شاحنة ترمي النايات بمجرى نهر الفوار

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

نشر الناشط شربل يونس على حسابه عبر “تويتر”، فيديو يظهر سائق احدى الشاحنات وهو يقوم برمي النفايات في مجرى نهر فوار انطلياس.

وتوجّه يونس في تغريدته الى وزير البيئة فادي جريصاتي ومراسلة “الجديد” راشيل كرم.

ووضع الفيديو، برسم “الوزارات المعنيّة وعلى رأسها البيئة”، آملاً في أن يكون “عبرة لمن يساهم في تلويث البيئة”.

بدورها، أعادت كرم نشر تغريدة شربل، وعلّقت:”بالجرم المشهود… ومنتأمل اذا حاسبت حدا او توقف حدا يتم اعلان هالشي تنحس انو الوزارة او حضرتك مهتم تنضل نحن كمواطنين عم نعملك مانشين على امل نساعد”. وارفقت التعليق بذكر الوزير جريصاتي.

سريعاً، عبّر وزير البيئة فادي جريصاتي عن ” شجبه واستنكاره لقيام سائق شاحنة بإفراغ حمولتها من الكرتون وأكياس النايلون والأوساخ في مجرى نهر الفوار انطلياس ما أدى الى تلوث مياه النهر”.

واكد الوزير جريصاتي في بيان، “أنّ زمن السكوت على المخالفات ولّى، وانه لن يتهاون مع أي مخالف أو مع أي تلويث للبيئة”.

ولفت، الى أنه “أوعز الى الدائرة القانونية في وزارة البيئة للطلب من المحامي العام البيئي في جبل لبنان الادعاء على المرتكبين وكل من يظهره التحقيق شريكاً او متدخلاً”، مشدداً “على رفض أي شكل من أشكال التعدي على مواردنا الطبيعية وعدم التساهل تجاه أي مخالفة للقوانين المرعية الإجراء المتعلقة بحماية البيئة”.

وثمّن الوزير جريصاتي، “نتائج التواصل المثمر مع بلدية انطلياس ومبادرتها الى اتخاذ التدابير الفورية من قبل شرطة البلدية لجهة حجز الشاحنة”، داعياً “كل بلديات لبنان الى التشدد في ردع المخالفات وقمع أي محاولة لرمي نفايات في الأودية او في المجاري المائية”.

التعليقات مغلقة.