خفض أسعار أدوية الأمراض المستعصية بنسبة كبيرة

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

زف وزير الصحة العامة جميل جبق بشرى إلى اللبنانيين من مرضى الأمراض المستعصية، خلال رعايته اليوم العملي الثامن لمستشفى البقاع الغربي – سحمر، التابع لـ “الهيئة الصحية الإسلامية”، والذي أقيم في قاعة ثانوية مشغرة.

فقد أعلن جبق خفض أسعار أدوية الأمراض المستعصية (السرطانات وغيرها) بنسبة كبيرة تتراوح بين 44 و 79 في المئة، على مجمل الأدوية.

وقال: “هذا الأمر سيخفف المعاناة عن أهلنا في كل لبنان، وسيشكل إنجازا مهما ينعكس على الخدمات الدوائية المقدمة من الوزارة إيجابا”.

حفل إطلاق اليوم العلمي الذي يتمحور هذا العام في شكل رئيسي حول طب الأطفال، حضره وزراء ونواب حاليون وسابقون، وحشد من الأطباء ومدراء مستشفيات المنطقة وممرضون ومهتمون في الشأن الطبي وعلماء دين وفاعليات بلدية واختيارية.

كذلك أعلن الوزير جبق وضع سقف مالي لـ “مستشفى مشغرة الحكومي” لحظ في الموازنة الحالية لتشغيلها، “بعد ما كانت منسية منذ سنوات، على رغم اكتمال البناء والتجهيز فيها”.

وأكد “في مناسبة اليوم العلمي الصحي، العمل الجاد والدؤوب منذ أربعة أشهر لإيجاد جودة في الخدمات الطبية عن طريق تطويرها وفق الإحتياجات”.

وأضاف: “من هذا الباب لزم علينا تأكيد الإستمرار في تحصيل التطور والتكنولوجيا الصحية والطبية في شكل دوري ومستمر، عبر المشاركة في ورش العمل والمؤتمرات لتجديد المعرفة الأكثر فعالية في التعامل مع الأمراض والأوبئة وعلاجاتها على مستوى تشخيص عوارض الأمراض”.

التعليقات مغلقة.