بعد أزمة اللبنانيين في تركيا : بيان هام لمديرية الطيران المدني

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

ذكرت المديرية العامة للطيران المدني في بيان، أنّه “تبين أن وكالة نيو بلازا تورز للسياحة والسفر لم تتقيد بأدنى الشروط المطلوبة لنقل السياح من والى لبنان، اذ اتضح بأن الوكالة اعلاه قامت بإجراء حجوزات وهمية على الفنادق، ولم تدفع المستحقات المادية المتوجبة إلى شركة AIR ONUR التركية، مما تسبب بخسائر مادية ومعنوية كبيرة بحق المسافرين”.

واضافت: “بناءً على ما تقدم، وحيث أن شركة AIR ONUR قد امتنعت عن استئناف رحلاتها ما بين بيروت وتركيا نتيجة عدم تسديد مستحقاتها من قبل وكالة “نيو بلازا تورز”، قررت المديرية العامة للطيران المدني الغاء جميع الرحلات العارضة التي تقدمت بها شركات الطيران لصالح وكالة “نيو بلازا تورز””.

واعلنت انها “سوف تقوم بالطلب الى شركات الطيران العارضة الاخرى بتقديم التسهيلات اللازمة إلى مكاتب السياحة والسفر التي سبق أن اشترت مقاعد من وكالة “نيو بلازا تورز”، وذلك بهدف اعادة الركاب اللبنانيين الى بلدهم خلال اسرع وقت ممكن”.

يذكر أنّ عددًا من اللبنانيين ذهبوا الى تركيا عبر احدى شركات السياحة اللبنانية، وتوجهوا الى الفنادق المحددة فلم يجدوا حجوزات وتم طردهم بعدما اصروا على الحصول على الغرف التي قيل لهم إنها محجوزة، حتى حجوزات طائرة العودة تبين انها غير موجودة وعلقوا في اماكن وجودهم في تركيا.

واعربت نقابة أصحاب مكاتب السفر والسياحة، عن “استياءها الشديد من المتاعب والخسائر التي أصابت المواطنين من جراء توقف “نيو بلازا تورز” عن تقديم الخدمات إلى المتعاملين معها”، مبدية انزعاجها من “محاولات إلقاء التهم على وكالات السفر والسياحة المرخصة التي تعمل كلها على تأمين سفر وإقامة وراحة المسافرين أينما توجهوا”.

تعليق 1
  1. مهى الدمشقي يقول

    هل كانت شركة نيو بلازا تورز مرخصة؟ من يراقب عمل واداء ومصداقية هذه الشركات ام ان تعمل بتغطية غير قانونية مثلما تعنل معظم الملاهي والمطاعم بضجيجها وصخبها ومخالفاتها للخق العام؟
    يجب محاكمة كل ابمعتدين والمخالفين علنا

التعليقات مغلقة.