فادي جريصاتي : سيصبح ثمن كيس النايلون مئة ليرة

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

أشار وزير البيئة فادي جريصاتي إلى أن موضوع الفرز من المصدر أصبح واجباً وطنياً ولم يعد خياراً، مشدداً على أن على المواطن اللبناني أن يسجل هذا التمايز ويعرف لماذا الفرز من المصدر مهم جدا.

ولفت الى ان وزارة البيئة أطلقت حملة كبيرة على موضوع أكياس النايلون، مشيراً إلى أن في 15 تشرين الاول سيصبح ثمن كيس النايلون مئة ليرة يدفعها المستهلك وسيصار الى فرض كيس بديل إجباري.

وتابع: “لماذا وصلنا الى هذا الحد؟ بغض النظر عن كل الفساد الذي حكمنا من شركة سوكلين حتى اليوم، والذي لم يكن لنا رأي فيه ولا إرادة، ركبت تنصيبة كبيرة سرقتنا على مدى 25 سنة ووصلنا الى ما وصلنا اليه، كل بلدياتنا مديونة، ويجري إقطاع 40 بالمئة من مداخيل البلديات ويبقى 60 بالمئة لا تكفي “.

وقال جريصاتي في خلال زيارته بلدية عيناب التي تقوم بالفرز من المصدر، وذلك في إطار تشجيع البلديات على فرز النفايات من المصدر: “بلدية عيناب سهلت لي مهمتي، ولا لزوم لإقناعهم لأنهم يقومون بالفرز من المصدر منذ ثلاث سنوات، ويدركون أهمية الموضوع، عكس بعض الناس غير المقتنعين.

وإن أزمة النفايات التي نمر بها ستفرض علينا اتخاذ قرارات بشعة، لأننا لم نعد نستطيع إيجاد حلول مركزية، على كل منطقة الإهتمام بنفاياتها، المعالجة ستحصل على مستوى القضاء، لم يعد لدينا خيار “.

التعليقات مغلقة.