إيفانا هردليشكوفا تُريد سليم عياش وتعطي لبنان مهلة لتوقيفه

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

أصدرت اليوم رئيسة المحكمة الخاصة بلبنان القاضية إيفانا هردليشكوفا قرارا باللجوء إلى طريقة بديلة، بما فيها الإعلان العام، لتبليغ قرار الاتهام الصادر بحق السيد سليم جميل عياش في ما يتعلق بالاعتداءات على السيد مروان حمادة، والسيد جورج حاوي، والسيد الياس المر (المدعي العام ضد سليم جميل عياش، القضية رقم STL-18-10).

ويأتي هذا القرار عقب استنتاج رئيسة المحكمة، بأنّ السلطات اللبنانية قد قامت بمحاولات معقولة لتبليغ المتهم في هذه القضية تبليغًا شخصيًّا، وأن هذه المحاولات لم تنجح حتى الآن.

وتوعز القاضية إيفانا هردليشكوفا إلى رئيس قلم المحكمة بإرسال نص إعلان إلى السلطات اللبنانية، وتطلب من السلطات اللبنانية أن تخطو جميع الخطوات المعقولة لإعلام الجمهور العام بوجود قرار الاتهام وأن تدعو السيد عياش إلى تسليم نفسه إلى المحكمة أو الخضوع في جميع الأحوال لاختصاصها.

ومطلوب أيضًا من رئيس قلم المحكمة، أن ينظر في وسائل أخرى للإعلان عن قرار الاتهام للغرض المذكور، ومن هذه الوسائل وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي. ومطلوب من السلطات اللبنانية ورئيس قلم المحكمة كليهما الإبلاغ بنتائج جهودهما.

وعلى السلطات اللبنانية التزام مستمر بالبحث عن السيد عياش وتبليغه وتوقيفه واحتجازه ونقله إلى مقر المحكمة.

وإذا لم يكن المتهم خاضعًا لسلطة المحكمة في غضون 30 يومًا من بدء نشر الإعلان عن قرار الاتهام، يطلب قاضي الإجراءات التمهيدية من غرفة الدرجة الأولى الشروع في إجراءات المحاكمة الغيابية.

التعليقات مغلقة.