الحريري بري جنبلاط لـ عون : لا مجال لوصولك لـ بعبدا

 

توقف المتابعون أمام الدعوات المتبادلة بين الرئيس سعد الحريري ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، ولو على سبيل المزاح الى سحب كل منهم دعمه، جعجع للعماد عون والحريري للنائب فرنجية، تمهيداً للإلتفاف حول مرشح ثالث لم يطرح اسمه علنا بعد، وهو شخصية ديبلوماسية جرى التداول باسمها على بعض المستويات الغربية، وهي تقوم الآن بجولات محلية بعيدة عن الأضواء مزودة ببركات روحية، وفق معلومات موثوقة لـ”الأنباء”.

ومن هــنا حديــث أوساط 8 آذار، على اعتــــبار ان موعد الثاني من آذار سيكون مفصلياً بالنسبة للعماد ميشال عـــون سواء على صعيد الانتخاب الرئاســـي أو مصير الحكومة.

وتشير أوساط مطلعة في “14 آذار” إلى أن تيار المستقبل ورئيس مجلس النواب نبيه بري والنائب وليد جنبلاط يكررون الرسائل إلى العماد ميشال عون وحزب الله، والتي تحسم بأن لا مجال لوصول عون إلى رئاسة الجمهورية.

وتقول الأوساط لـ”الأنباء” ان بري وجنبلاط والرئيس سعد الحريري سيدعمون النائب سليمان فرنجية إذا توافر النصاب في أي جلسة انتخابية، مع ان جنبلاط مستمر حتى إشعار آخر، بدعمه لترشيح النائب هنري حلو.

وفي المقابل توضح الأوساط ان جنبلاط والمستقبل متفاهمان على أنه إذا لم يتوافر مجال للسير بفرنجية، فإنهما سيدعمان النائب حلو مما سيوفر له أكثر من 50 نائباً بأقل تقدير، وبالتالي لن يكون متاحاً لعون أن يحصد اكثرية 65 نائبا.

التعليقات مغلقة.