قائد القطاع الغربي في اليونيفيل زار الحسيني : لتأكيد العلاقة المتينة

 

زار القائد الجديد للقطاع الغربي في اليونيفيل الجنرال الايطالي ارتورو نيتتي، رئيس اتحاد بلديات قضاء صور السيد عبد المحسن الحسيني في مكتبه في صور، وذلك في إطار تمتين العلاقة التي تربط اليونيفيل بالسلطات المحلية وإلى زيادة التعاون المثمر في ما بينهما ووضع خطة عمل من أجل دعم سكان جنوب لبنان.

الحسيني
والقى الحسيني كلمة رحب فيها بالجنرال نيتتي والوفد المرافق، مستذكرا الفترة التي كان قد سبق ان خدم فيها في جنوب لبنان كأبنا من ابنائنا نحافظ عليه كما يحافظ علينا، شاكرا ايطاليا حكومة وشعبا على “دعمهم المتواصل للبنان الذي يشكل مصدر غنى للمنطقة وخصوصا بهذه الصورة الرائعة التي تجسد التنوع بما هو حالة حوار دائمة ورسالة حضارية للانسانية”، مؤكدا ان “لبنان متمسك بمبدأ العيش المشترك كما أمن به أجدادنا وآبائنا”.

وأشاد ب “العلاقة المتينة والتاريخية التي تربط شعب إيطاليا بلبنان”، منوها بتضحيات الجنود الإيطاليين المشاركين في مهمة اليونيفيل والتي تعود الى العام 1978 في سبيل إستقرار وأمن جنوب لبنان”.

واعتبر أن “ما تقوم به الكتيبة الايطالية الى جانب الجيش اللبناني في حفظ امن واستقرار الجنوب يساهم بشكل فاعل في تعزيز بقاء الجنوبيين في ارضهم”، منوها بما “تقدمه الكتيبة الايطالية من خدمات ومشاريع انمائية للقرى الواقعة ضمن نطاق عملها حتى أضحى لها في كل قرية جنوبية معلما وصرحا يدل على ما قدمته لابناء الجنوب”.

وشدد على العلاقة المتينة التي تربط مدينة صور بإيطاليا التي لا تزال الاثارات الرومانية شاهدة على التفاعل بين الشعبين والحضارتين عبر التاريخ.

نيتتي
بدوره شكر نيتتي للحسيني حفاوة الإستقبال ودعمه جنود حفظ السلام الإيطاليين، وأكد إلتزامه دعم السلطات المحليين والأهالي عبر مواصلة النشاطات والخدمات الإنسانية التي يقدمها مكتب التعاون العسكري – المدني في سياق تطبيق قرار الأمم المتحدة 1701″.

وختم بالقول :”انا اعود للمرة الثانية الى جنوب لبنان للمشاركة في قوات حفظ السلام في منطقة عزيزة على قلبي كما اهلها الطيبون والى الاب الذي كان ولا يزال يخصنا برعايته”، أملا ان يبقى الامن والاستقرار يسودان هذه المنطقة لانها تستحق ذلك”.

التعليقات مغلقة.