شربل نحاس يُعلن لائحة مواطنون ومواطنات في مدينة صور

 

أعلن الوزير السابق شربل نحاس من مدينة صور، يوم الخميس، لائحة “حركة مواطنون ومواطنات” من ستة مرشحين لعضوية المجلس البلدي في المدينة، مشيراً إلى أنّ الهموم الموجودة في صور تشبه كل الهموم الموجودة في كل بلدات لبنان.

وأكد الوزير نحّاس في كلمة بالمناسبة، أنّ الحل “لا يكون محلي بل يكون ببناء دولة في هذا البلد لتكون الناس محمية أمام المخاطر التي نعيشها من القلق الامن والحياة اليومية والنزوح والهجرة والدين والمداخيل. كل ذلك يستوجب إقامة دولة فعلية مدنية ديموقراطية عادلة وقادرة”.

وتابع: “هذه الدولة من دون صور لا تقوم، وصور بلا دولة لا تستمر، لذلك نحن اليوم مع هؤلاء النخبة من المرشحين”، معتبراً أنّ “الانتخابات هي الطريق الأقرب والأسهل لاعادة جمع كل الموجودين في المناطق اللبنانية، والذين هم بحاجة لبناء دولة تواكب همومهم وطموحاتهم”.

وشدّد نحاس على أنّ مجرد حصول الانتخابات البلدية “يعني التمديد المزور للمجلس النيابي سقط مرتين. وبالتالي أصبح هناك إلزام بحكم قرار المجلس الدستوري بانتخاب مجلس نيابي جديد”.

وتحدث عدد من المرشحين أخيراً عن تجربتهم في “خوض الانتخابات البلدية لأوّل مرّة ضد الاحتكار والتزكية من أجل التغيير”. بعدها، جالوا على عدة مناطق في أحياء وشوارع صور وآثارها وعلى عدد من المناطق الجنوبية.

وتضمّ اللائحة مجموعة من الشباب المثقف مهندسين ورجال أعمال، وهم: لارا قاسم، عامر حلاوي، محمد السريس، حيدر فارس، دينا حلاوي وحسين فارس. وكان نحاس والمرشحين وصلوا على متن باص جال في عدد من المناطق الجنوبية وفي أحياء وشوارع صور.

ونشرت “حركة مواطنون ومواطنات” على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، صوراً للائحة، وللوائح الأخرى في صيدا وبنت جبيل وميس الجبل.

وتضم اللائحة في صيدا: محمد وليد العاصي، وفي ميس الجبل: زينب خنافر، علي نصرالله، وفي بنت جبيل: فاديا بزّي.

التعليقات مغلقة.