عارضات الأزياء الأعلى أجراً في العالم

منذ عام 2002، لا تزال البرازيلية جيزيل بوندشين (36 عاماً ــ الصورة) تحافظ على موقعها كأعلى عارضة أزياء أجراً في العالم، وفق ما ذكر تقرير جديد صادر عن مجلة «فوربس» أمس. بلغ أجر بوندشين العام الماضي 30.5 مليون دولار أميركي، فيما أكدت المجلة أنّ غالبية هذا المبلغ تأتي من عقود الإعلانات التي تجريها مع ماركات مثل «شانيل» و«كارولينا هيريرا». مواطنة بوندشين أدريانا ليما (35 عاماً) جاءت في المركز الثاني بـ 10.5 مليون.

في المقابل، تثبت اللائحة الجديدة جدارة الجيل الجديد في استثمار مواقع التواصل الإجتماعي من أجل تعزيز حايته المهنية. حلّت كيندال جينر (20 عاماً) في المرتبة الثالثة بـ 10 ملايين دولار، ما يعني أن دخلها السنوي زاد بنسبة 150 في المئة. علماً بأنّ الأخت غير الشقيقة لنجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان تحظى بأكبر عدد متابعين على إنستغرام.

كيندال جينر على غلاف عدد أيلول (سبتمبر) 2016 من مجلة «فوغ»
في هذا السياق، برزت صديقتا كيندال جيجي حديد (21 عاماً) وكارا ديليفين (24 عاماً) في اللائحة أيضاً. إنّها المرّة الأولى التي تدخل فيها حديد (22 مليون متابع على إنستغرام) إلى هذا السباق، إذ حلت في المرتبة الخامسة مع 9 ملايين دولار، فيما بلغ دخل ديليفين (أكثر من 33 مليون متابع على إنستغرام) 7 ملايين في العام الماضي.

لكن وفق ما قالت الكاتبة في «فوربس»، نتالي روبيهميد، لصحيفة الـ «إندبندنت» البريطانية، تفتقر القائمة إلى التعددية، إذ تغلب عليها النساء البيض، باستثناء جوان سمالز (من بورتوريكو)، والأميركية جازمين توكس، والصينية ليو وين.

وكانت دراسة حديثة حول الإعلانات التي نشرت في فصل الربيع الماضي قد أظهرت أنّ 78 في المئة من عارضة الأزياء بيض، في مقابل 8 في المئة من أصول أفريقية وآسيوية. وعلى الرغم من اتساع شهرة عارضات الأزياء من صاحبات المقاسات الكبير مثل آشلي غراهام، لم تتمكن أيّ منهن من اختراق لائحة العارضات الأعلى أجراً في العالم. ما يعني أنّهن جميعاً فشلن في بلوغ عتبة الـ 4 ملايين دولار.

التعليقات مغلقة.