الأمير السعودي خالد الفيصل لإيران : الله يهديكم

وجه الأمير السعودي خالد الفيصل، أمير منطقة مكة ورئيس لجنة الحج المركزية رسالة إلى القادة والسياسيين الإيرانيين، دعا لهم فيها بالهداية وحذرهم في الوقت ذاته من محاولة مواجهة المملكة العربية السعودية، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الختامي لموسم الحج لهذا العام الذي عُقد في مكة.

وجاء في تصريح الأمير الفيصل: “المملكة العربية السعودية يشرفها أن تستقبلكم هذا العام وكل عام، أي إنسان يريد أن يحج سواء من إيران إذا سمحت له الحكومة الإيرانية، أما رسالتي للقيادات والحكومة الإيرانية فهي أن أدعو الله سبحانه أن يهديهم وأن يردعهم عن غيّهم وعن هذه التوجهات الخاطئة نحو أخوانهم المسلمين من العرب في العراق وفي سوريا وفي اليمن وفي كل أنحاء العالم”.

ودعا الفيصل القادة والعلماء المسلمين لمحاربة الطائفية والمذهبية، وقال: “أرجو القادة المسلمين والسياسيين والعلماء والمفكرين، أرجوكم حاربوا الطائفية وحاربوا التمزق المذهبي بين المسلمين”.

واضاف “الاسلام دين واحد، ولو رجعنا للقرآن والسنة، لذهبت كل الفوارق بين المسلمين ولما تفرقنا”، مؤكداً ان “ليس لهذه البلاد، المملكة العربية السعودية، إسلام غير إسلام القرآن وإسلام السنة النبوية”.

واعتبر الفيصل أن “إقامة مناسك الحج هذه السنة من دون حوادث تذكر، يشكل إجابة على كل الاكاذيب والافتراءات التي وجهت للمملكة في هذا العام وقبيل الحج من الحاسدين والحاقدين (…) الذين أرادوا التشكيك في قدرة المملكة على قيامها بخدمة حجاج بيت الله الحرام”.

وسبق بدء مناسك الحج السبت تراشق كلامي حاد بين السعودية وإيران التي غاب حجاجها هذه السنة عن مكة.

وقال الفيصل “لا نستطيع التدخل في شؤون ايران الداخلية (…) لكننا لا نسمح باستغلال هذه الاراضي المقدسة والحج بصفة عامة لأمور سياسية أو شعارات سياسية ليس لها اي علاقة بهذه الرحلة الايمانية”.

وأكد ان اللجوء الى هذه الشعارات “ممنوع، لا يمكن ان نسمح به ومنعنا بهذا الحزم والحسم هو لصالح المسلمين”، معتبرا ان “رسالة الحجاج للعالم ان الاسلام دين سلام وليس دين ارهاب وليس دين تخريب”.

التعليقات مغلقة.