مقتل إسرائيليين 2 بإطلاق نار في القدس وتصفية منفذ العملية

قتل شاب فلسطيني وإسرائيليان اثنان، فيما أصيب 8 آخرون بعملية إطلاق نار قام بها الفلسطيني على مجموعة من المستوطنين في حي الشيخ جراح في القدس.

وفتح الشاب الفلسطيني النار على مجموعة من المستوطنين بمنطقة الشيخ جراح في القدس ما أسفر عن إصابة 8 إسرائيليين، اثنان منهم جروحهما بالغة الخطورة، وآخر خطيرة، والبقية متوسطة، فيما أعلنت إسرائيل لاحقا عن وفاة اثنين من المصابين متأثرين بجروحهما، وهما شرطي من الوحدة الخاصة “اليسام” يبلغ (30 عاما)، وامرأة تبلغ (60 عاما).

وحسب وكالة “معا” الاخبارية، قالت الشرطة الإسرائيلية إن منفذ العملية وصل إلى تقاطع الطرق القريب من مركز الشرطة مستقلا سيارته، وقام بفتح النار على مجموعة من المستوطنين وليهرب من المنطقة نحو حي الشيخ جراح القريب.

وقام عناصر الشرطة الإسرائيلية بمطاردته مستقلين الدراجات النارية ليتبادل الشاب الفلسطيني معهم إطلاق النار ما تسبب في إصابته، وأكدت الشرطة بأن منفذ العملية جرى “تحيده”، أي قتله، مشيرة إلى أنه فلسطيني يبلغ من العمر 39 عاما من القدس الشرقية.

وفي العام المنصرم قُتل ما لا يقل عن 220 فلسطينيا في حوادث عنف في الضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقية وقطاع غزة. ووصفت السلطات الإسرائيلية 149 منهم بأنهم مهاجمون في حين قُتل الآخرون أثناء اشتباكات واحتجاجات.

وقتل فلسطينيون 33 إسرائيليا على الأقل وسائحين أمريكيين اثنين في هجمات. ونفذ معظمهم هذه الهجمات بشكل فردي وبأسلحة بدائية.

وتقول إسرائيل إن التحريض ضدها من جانب مسؤولين فلسطينيين وعلى وسائل التواصل الاجتماعي يغذي هذه الهجمات، في حين يقول الزعماء الفلسطينيون إن المهاجمين يقومون بذلك بسبب اليأس من انهيار محادثات السلام في 2014 وتوسيع المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة والتي يريد الفلسطينيون إقامة دولة مستقلة عليها.

التعليقات مغلقة.