فرنسيان وسيارات بلجيكية وكلاشينكوف في اعتداءات باريس

فرنسيان وسيارات بلجيكية وكلاشينكوف في اعتداءات باريس
137

كشفت النيابة البلجيكية عن أن اثنتين من السيارات التي استخدمها منفذو هجمات باريس استؤجرتا في بلجيكا، وأضافت أن فرنسيين أقاما في بروكسل بين منفذي الاعتداءات في باريس أحدهما في حي مولنبيك تحديدا و”قتلا” في موقع الهجمات، مضيفة أنه تم توقيف سبعة اشخاص في بلجيكا منذ السبت في اطار الشق البلجيكي من التحقيق في الاعتداءات.

هذا وألقت الشرطة البلجيكية القبض على 5 أشخاص، أمس السبت، في بلدة مولنبيك – سان – جان في منطقة بروكسل على ارتباط باعتداءات باريس التي أوقعت ما لا يقل عن 129 قتيلا، على ما أعلنت رئيسة البلدية فرنسواز شيبمانس.

وقالت فرنسواز شيمبانس خلال نقاش على التلفزيون العام البلجيكي “يمكن اعتبارها شبكة” من غير أن توضح ما إذا كانت التوقيفات جرت بشكل متزامن أو بعد عمليات التوقيف الأولى التي أعلن عنها حيث تم اعتقال 3 أشخاص مشتبه بهم على الحدود مع بلجيكا.

وعثرت الشرطة الفرنسية داخل سيارة من نوع سيات سوداء اللون في ضاحية مونتروي MONTREUIL شرق باريس على رشاشات كلاشينكوف التي استخدمت في الاعتداءات، واللوحة كانت بلجيكية.

وكان شهود أفادوا عن سيارة سيات سوداء استخدمها المهاجمون في ثلاثة من مواقع الاعتداءات ضد حانات ومطاعم ليل الجمعة في شرق باريس.

وأفادت مصادر في الشرطة الفرنسية أنه تم العثور ليل السبت على السيارة في حي هادئ في مونتروي بالضاحية الشرقية للعاصمة.

وأكد شاهد خلال عملية الشرطة أنها “كانت سيات سوداء، بلوحات بلجيكية”.

وعثر على سيارة أخرى، وهي فولكسفاغن من طراز بولو ومسجلة في بلجيكا أيضا، بالقرب من قاعة باتاكلان، وقد استأجر السيارة فرنسي مقيم في بلجيكا.
وقال أحد سكان مونتروي طالبا عدم كشف هويته “قرع جرس الشقة ليل السبت وكانت الشرطة طلبوا منا إخلاء الشقق” لأن “هناك خطر حصول تفجير”.
وأشار إلى أن الشرطة حطمت نوافذ السيارة وأخرجت منها بندقيتي كلاشينكوف وأجهزة شحن.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للموقع، بل تمثل وجهة نظر كاتبها، والموقع غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

التعليقات مغلقة.