اليونيفيل الإيطالية تنظّم معرض الأشغال الحرفية للمرأة الجنوبية

رعى قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي أوغو تشيللو حفل إفتتاح معرض الأشغال الحرفية واليدوية والمنتوجات المحلية في مقر القوة الإيطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة “اليونيفيل ” بمشاركة عدد كبير من الجمعيات الخيرية والهيئات النسائية من بلدات قضائي صور و بنت جبيل .

وتندرج المبادرة الإيطالية في سياق نشاطات و خدمات مكتب التعاون المدني – العسكري الإيطالي الذي نظم هذا المعرض بمشاركة مكتب الشؤون المدنية في اليونيفيل حيث يتيح الفرصة لعناصر اليونيفيل العاملين في مقر شمع والضيوف من المراكز الأخرى ، بالتجول و الإستمتاع بما يقدمه هذا المعرض.

راعي الحفل الجنرال تشيللو وخلال جولته ألقى كلمة رحب فيها بجميع المشاركين وأكد على أن هذا الحدث يراعي بشكل كبير مندرجات القرار 1701 بالتزامن مع الأنشطة المنفذة من قبل عناصر اليونيفيل بالتعاون الوثيق مع المجتمع المحلي ، فإن هذا التعاون المدني العسكري يشكل عنصراً أساسياً في نجاح تنفيذ قرارات الأمم المتحدة.

ثم أضاف إنها بلا شك مبادرة جيدة ، لأنها لا تكتفي فقط بتأمين زبائن جدد لدعم هذه الجمعيات النسائية و لكنها تعزز التواصل النشط ما بين تقاليد مجتمع جنوب لبنان و ثقافات اليونيفيل المتعددة.

خلال الحدث إستطاع ممثلو العديد من الجمعيات النسائية الناشطة في منطقة عمليات اليونيفيل ، تقديم تشكيلة و اسعة من منتوجاتهم الحرفية ومصنوعاتهم الغذائية.

التعليقات مغلقة.