علي خريس : قانون الستين هو مقتل للبنان

اعتبر عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب علي خريس أن “تصريحات كل القوى السياسية تؤكد أن الجميع يريد انتاج قانون جديد للانتخابات، كما أن تحرك تكتل “التغيير والاصلاح” اتجاه الكتل النيابية وكلام رئيس الحكومة سعد الحريري عند تشكيل هذه الحكومة كلها اشارات على ان الجميع يريد الوصول إلى قانون جديد للانتخابات مبني على اساس النسبية”، مشددا على أن “العبرة في هذه المبادرات هي بالتنفيذ”.

وفي حديث مع “النشرة”، أكد خريس أن “قانون الستين هو مقتل للبنان وبهذا القانون نعيد لبنان 60 سنة إلى الخلف”، داعياً الجميع للعمل لانتاج قانون جديد للانتخابات، وأضاف “لتغيير الواقع في هذا الوطن ولاعادة ثقة المواطن بلبنان وبالعهد الجديد وبالحكومة لا بد من قانون جديد للانتخابات”.

وإذ تخوف من أن يكون البعض يدعي عكس ما يخفي، أعرب خريس عن خشيته من البقاء على قانون الستين، ومؤكداً “اننا في كتلة “التنمية والتحرير” ندعم القانون النسبي على اساس لبنان دائرة واحدة أو حتى الدوائر الكبرى كما اننا ندعم أي قانون يبنى على اساس النسبية”.

وعن موعد الانتخابات النيابية المقبلة، رأى خريس أنه “من المفترض أن تكون هذه الانتخابات في موعدها، لكن المهم أن نأتي بقانون جديد وحينها لا مشكلة في تأخير موعد الانتخابات شهر أو شهرين لتعليم رؤساء الأقلام والمواطنين على كيفية التصويت بالقانون الجديد”.

التعليقات مغلقة.