زيارة تاريخية للنجم البرازيلي روبرتو كارلوس إلى لبنان

زيارة تاريخية هي تلك التي قام بها نجم منتخب البرازيل سابقاً وسفير نادي ريال مدريد الاسباني حالياً روبرتو كارلوس الى لبنان، بدعوة من شركة “أرابيكا سبورت” التي كرّمته في حفلٍ خاص سبق افتتاح معسكر تدريبي للاطفال يحمل اسمه، ويمتد حتى 30 الشهر الحالي.

زيارة الضيف الكبير كان قد استهلها بسلسلة نشاطات فور وصوله الى بيروت، حيث توجّه مباشرة الى القصر الجمهوري في بعبدا للقاء رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، الذي كان في استقباله بحضور رئيس شركة “أرابيكا سبورت” عدنان ياسين.

كارلوس اشار الى الرئيس عون بأنه شعر بالسرور عند علمه بامكانية لقائه، وخصوصاً انه يحمل افكاراً طيّبة عن اللبنانيين بحكم وجود الملايين منهم في البرازيل، مضيفاً: “اعلم أيضاً حجم المسيرة النضالية التي عرفتموها، واعرف مدى الصعوبات السياسية التي عاشها لبنان قبل وصولكم الى سدة الرئاسة، لذا فان زيارتي بالدرجة الاولى هي للتعبير عن تقديري لشخصكم وللبنان عموماً، ولأتمنى لكم التوفيق في عهدكم، متمنياً ايضاً ايلاء الرياضة وتحديداً كرة القدم اهتماماً خاصاً”.

الرئيس عون ردّ مرحّباً بكارلوس مشيراً اليه بأن قسماً كبيراً من اللبنانيين يتابع المنتخب البرازيلي ويشجعه، وهو شخصياً قام بهذا الأمر خلال المناسبات الكروية الكبرى، مؤكداً بأن “الرياضة هي في صلب اهتماماتنا ونحن ننظر الى مشاريع كثيرة من شأنها ان تنقلها الى مرحلةٍ افضل”.

بدوره، شكر ياسين فخامة الرئيس على فتحه ابواب القصر امام كارلوس، مؤكداً انه لديه ملء الثقة بأن هذا العهد سيحمل الخير الى الرياضة اللبنانية “التي عاهدنا انفسنا على رفع مستواها ووضعها في الواجهة العالمية من خلال الاحداث الكبيرة التي ننظمها تباعاً”.

وبعدما قدّم روبرتو كارلوس القميص البرازيلي موقّعاً منه، والذي يحمل اسم عون والرقم 1، إضافةً الى كرةٍ موقّعة ايضاً وتحمل شعار ريال مدريد، انتقل الى فندق موفنبيك في بيروت، حيث اقامت “ارابيكا سبورت” غداء على شرف الإعلاميين كرّمت خلاله كارلوس، الذي كانت له كلمة قال فيها: “قبل اشهر وجّهت لي الدعوة لزيارة لبنان، وكنت اجهل ما ينتظرني هنا، لكن بعدما لمست هذا الشغف بالكرة عند اللبنانيين، لم افوّت الفرصة لاعود رغم السفر الطويل من اليابان إلى لبنان”. واضاف: “احمل معي اليوم رسالة الى الصغار الذين سينشطون في المعسكر التدريبي، طالباً اليهم ايلاء كرة القدم اهمية ضمن الاطر الصحيحة لكي يصبحوا لاعبين افضل ويرفعوا شأن منتخبهم الوطني”.

كذلك، وقبل تسليمه كارلوس الحذاء الذهبي كعربون تقدير لعطاءاته، تحدث ياسين عن سلسلة المبادرات التي قامت بها “ارابيكا سبورت” في 2016، فبدأ حديثه بشكر الاعلاميين على مواكبة سلسلة نشاطات ارابيكا التي قامت بها عام 2016. وتابع: “سنستمر في تنظيم الاحداث الكبرى واستقدام النجوم من اجل مصلحة اللعبة التي نحب، وسنسعى دائماً الى التعاون مع القطاع العام حتى لو احجم عن التعاون معنا”. واضاف: “مشاريعنا كانت كثيرة طوال السنة، واليوم نتطلع إلى المزيد، حيث بدأنا العمل بمشروع “Champs” الذي سيكون اكبر مجمّع رياضي في لبنان وسترتبط اسماء كبيرة به، امثال النجم فادي الخطيب الذي سيكون شريكاً اساسياً ومسؤولاً عن كل ما يرتبط بكرة السل”.

بعدها انتقل كارلوس الى قاعة صائب سلام في المنارة حيث التقى فيها وفي ملعب كرة القدم الملاصق لها الاطفال الذي سينخرطون في المعسكر الذي يحمل اسمه، فافتتحه موجّهاً اليهم رسالته وطالباً منهم المثابرة مع المدربين اللبنانيين والاسبان الذين يشرفون عليهم.

واختتم النجم الكبير جولته اللبنانية بزيارة الى معرض الميلاد في طرابلس، حيث احتشد الآلاف لاستقباله وعلى رأسهم عقيلة الوزير محمد الصفدي السيدة فيوليت الصفدي، فقام باستعراض مهاراته بالكرة والتقط الصور التذكارية مع فريق المتحد طرابلس للناشئين في كرة السلة وبعض محبيه، ليثير حماسة الجميع مع القائه كلمة ابدى فيها دهشته لهذا الإستقبال مؤكّداً عودته من جديد لزيارة عاصمة الشمال، ثمّ كانت له جولة برفقة ياسين والسيدة الصفدي على ارجاء المعرض.

التعليقات مغلقة.