حكومة الحريري تنال الثقة بـ 87 صوتاً

على عجل، وفي جلسة مختصرة لم تتجاوز النصف ساعة، نالت حكومة الرئيس سعد الحريري ثقة المجلس النيابي بـ 87 صوتاً من أصل 92 نائباً حضروا الجلسة، فيما حجب 4 نواب ثقتهم عن الحكومة وامتنع نائب واحد عن التصويت.

تجدر الاشارة الى ان أول حاجبي الثقة عن الحكومة كان النائب خالد الضاهر، ونواب كتلة “الكتائب”، سامي الجميل، وسامر سعادة، ونديم الجميل، وقد غاب النائب ايلي ماروني عن الجلسة.

أمّا نائب الجماعة الاسلامية عماد الحوت فقد أمتنع عن التصويت.

إشارة إلى أن كتلة “التضامن” التي تضم الرئيس نجيب ميقاتي والوزير السابق أحمد كرامي سبق أن أعلنت عدم حضور جلسات المناقشة وعدم إعطاء الثقة للحكومة.

وسبق التصويت ردّ الحريري على مداخلات النواب في جلسة المناقشة، فأكد أن “الحكومة وضعت في بيانها الوزاري الكلام الذي ينعكس داخل مجلس النواب من كل القوى السياسية من اجل الوصول الى قانون جديد للانتخاب”.

ووجّه الحريري تحية “للجيش والقوى الامنية”، مؤكدا أن “الحكومة ستتابع قضية الأسرى من اجل عودتهم إلى أهاليهم”.

وأضاف: “سنأخذ بالجزء الأكبر من ملاحظات النواب وهواجسهم التي نقلوها بالأمس. وأكدنا التزامنا بالمحكمة الدولية ولكن هناك مشكلة بفهم كلمة مبدئيا والمقصود منها هو ان المحكمة انشأت من حيث المبدأ وسنصدر التشريعات في شأن الشراكة بين القطاع الخاص والعام”، وأكد ان “الحكومة ستتابع موضوع العسكريين المخطوفين الى حين عودتهم”، وقال: “هناك قضايا خلافية كقضية السلاح ونعم نريد اقرار قانون انتخابي جديد وأعتقد أن الجميع موافق على موضوع الكوتا النسائية”.

التعليقات مغلقة.