فيديو للطيار الروسي الناجي : سأعود للثأر لصديقي

نشرت قناة “روسيا اليوم” عبر موقعها الإلكتروني، مقابلة أجراها الطيار الروسي الذي نجا من حادث إسقاط الطائرة الروسية على الحدود التركية، مع وسائل الإعلام.

وقال الطيار الذي نجا من الموت وهبط بالمظلة بعد إسقاط طائرته في حديث لقناة “روسيا 1” ردًا على اتهامات تركيا بأن الطائرة اخترقت المجال الجوي التركي: “كلا، هذا مستبعد، حتى لثانية واحدة، وخصوصًا أننا كنا نحلق على ارتفاع 6 آلاف متر، وكان الطقس صحوًا وكان كل تحليقنا حتى لحظة انفجار الصاروخ تحت سيطرتي لقد شاهدت جيدا، كما على الخريطة، كذلك على الأرض أين الحدود وأين نحن منها”.

وأكد الطيار بحسب الفيديو أنه “لم يكن هناك حتى خطر بالدخول إلى تركيا وأنه لم يتلق أية تحذيرات من الجانب التركي حول اختراق مجاله الجوي”.

وتابع: “بالفعل لم تكن هناك أية تحذيرات، لا لاسلكيًا ولا بصرياً. لم تكن هناك اتصالات أبدا. لذلك كنا ندخل المسار العسكري في وضع اعتيادي”.

ونوه الطيار برغبته بالبقاء في خدمة المجموعة الجوية الروسية بسوريا قائلا: “بالطبع، أنتظر بفارغ الصبر حين أخرج (من المشفى) للعودة الى الخدمة فورا، وسأطلب من القيادة إبقائي في هذه القاعدة، فأنا ملزم بإرجاع “الدين” لرئيسي”، قاصدا الثأر لرفيقه قائد القاذفة الذي قضى نحبه.

التعليقات مغلقة.