ماذا جرى بين دورية الجيش والدركي في الضاحية الجنوبية

أفيد عن وقوع إشكال بين دورية تابعة للجيش اللبناني وشرطي سير دركي في قوى الأمن الداخلي وذلك عن حوالي الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم الجمعة في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وبحسب المعلومات، فإن الإشكال حصل عند تقاطع مسجد القائم – مجمع سيد الشهداء على أوتوستراد السيد هادي نصرالله قرب محال مأكولات خليفه، وتفاصيله أن الدورية التابعة للجيش علقت في إزدحام سير عند التقاطع ما عرقل مسيرها إلى وجهتها، وعند هذه الحالة ترجّل رقيب من سيارته نوع “جيب” نحو الشرطي طالباً منه “فتح الطريق لمرور الدورية” فأجاب الشرطي أن “السير مسكّر ولا يستطيع وما على الدورية إلا الإنتظار قليلاً”.

ويبدو أن كلام الشرطي لم يرق للرقيب في الجيش الذي طلب من الشرطي أن “يفعل شيئاً” لكن الدركي الذي خرج الموضوع من يده، رمى المشكلة على السير الذي عرقله إحتشاد السيارات مصراً على “إستحالة فتح الطريق أمام الدورية” وهو ما رفع من حدية كلام الرقيب الذي إنهال بالشتائم على الشرطي محاولاً إجباره عن فتح الطريق ما أدى إلى تطوّر الأمر بينهما حد الصراخ ورفع الصوت والتدافع، وذلك على مرأى من المواطنين.

إشتداد المشكلة دفع بجنود الجيش إلى النزول على الطريق بينما لجأ الشرطي – الدركي – إلى إستخدام هاتفه والقيام بإتصالات وهو نفس الأمر الذي أقدم عليه الرقيب في الجيش. وبعد وقتٍ قصير حضر عدد من الدركيين إلى المكان بعد أن ظهرت مفاعيل الإتصالات الهاتفية وأدت إلى إنهاء المشكلة في أرضها ومغادرة الدورية بهدوء بعد إنخفاض حدة الإزدحام.

التعليقات مغلقة.