عون : سلاح حزب الله لا يتناقض ومشروع الدولة

أكّد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أنّ “الدول العربية هي دول شقيقة”، موضحاً أنّ “اللبنانيين يتعاونون ضمن الميثاق اللبناني فيما بينهم، وحياتنا الوطنية الداخلية تقوم على مواثيق ثابتة”.

وشدد، في حديث لقناة “CBC” المصرية، على أنّ “لبنان ليس بحاجة لتأكيد عروبته”، مشيراً إلى أنّ “شوائب العلاقة مع السعودية أزيلت”. وقال عون: “لم يصل للبنان أيّ مساعدات في ملف اللاجئين، والمساعدات التي تأتي تذهب مباشرةً للاجئين، وليس للبنان كدولة”. ولفت إلى أنّ “الأزمة السورية لن تنتهي من دون حلّ سياسي، والمطلوب العمل على حلّ الأزمات في سوريا وليبيا وكلّ الدول التي تعاني من الحروب”.

وأكّد أنّ “سلاح حزب الله لا يتناقض ومشروع الدولة، وهو جزء اساسي من الدفاع عن لبنان”، قائلاً: “طالما هناك أرض محتلة من إسرائيل، وطالما أنّ الجيش ليس قوياً كفاية ليحاربها، فنحن نشعر بضرورة وجود سلاح المقاومة ليكمل سلاح الجيش”.

وعن ملف قانون الإنتخاب، أشار إلى أنّ “من يعرقل صياغة قانون انتخاب جديد هو من يقود البلد إلى الفراغ، لكن في النهاية سنصل إلى قانون جديد يطبق في الإنتخابات المقبلة”. وأضاف: “الحوار قائم حول قانون الإنتخاب وسنصل إلى نتيجة، ونريد قانوناً عادلاً يسمح بتمثيل جميع شرائح المجتمع”.

التعليقات مغلقة.