أحمد راتب : لاقونا عالنبطية

ضمن سلسلة التكريمات الأسبوعية التي يخص فيها «مسرح اسطنبولي»، كبار الفنانين/ات الراحلين/ات، من العالم العربي، توجّه «سينما ستارز» في النبطية هذا الأسبوع، وتحديداً، السبت القادم (18:00) تحية الى الممثل المصري أحمد راتب، الذي غادرنا منذ فترة وجيزة.

راتب الذي ترك كلية الهندسة ليلتحق بـ «المعهد العالي للفنون المسرحية»، بجعبته أكثر من 60 فيلماً منذ العام 1979،عندما بدأ العمل مبكراً، وكانت أول أعماله مسلسل «الفجر»، ومسرحية «من أجل حفنة نساء».

عرف أحمد راتب بأدوراه المتنوعة بين الشر والطيبة، ومن أشهر أعماله السينمائية: «الحب فوق الهضبة»، «بخيت وعديلة»، «عمارة يعقوبيان».

أما المسرحية، فتعدّ مسرحية «سك على بناتك» مع الراحل فؤاد المهندس من أشهر أعماله في هذا المجال، و«الزعيم»، مع الفنان عادل إمام كذلك. كما كانت له مشاركات في الدراما التلفزيونية، على رأسها مسلسل «رأفت الهجان»، و«المال البنون»، و«أنا قلبي دليلي»..

وقد حصد جوائز عدة من بينها جائزة «مهرجان الإذاعة والتلفزيون» عن دوره في مسلسل «أم كلثوم»، سينما «ستارز»، ستختار من بين هذه الأفلام أشهرها : «وحدة بوحدة» (1984)، وفيلم «الإرهاب والكباب» (1992)، و«جزيرة الشيطان» (1990)، وكل هذه الأعمال شاركه فيها النجم عادل إمام.

التعليقات مغلقة.