فريق العمليّات في الكتيبة الكوريّة ينقذ ضحيّة حادث سير

أنقذت الكتيبة الكوريّة العاملة ضمن إطار القوات الدوليّة المؤقتة “اليونيفيل” والتي تنفّذ نشاطاتها بنجاح حياة أحد أفراد السكان من حادث سيارة وقع قرب منطقة عمل الكتيبة الكوريّة. عثر النقيب كيم مين سونغ و٤ عناصر من فريق العمليات رقم ٣ للكتيبة الكوريّة على الجريح وأنقذوه.

في ١٤ شباط وخلال عمليّة استطلاع عند مدخل منطقة قطاع الليطاني، شاهد الفريق سيّارة كانت تسير بسرعة فائقة أمام نقطة المدخل. وما إن لاحظ السائق المطب أمامه حتى حاول التخفيف من سرعته غير أنّه اصطدم بحاجز الحارس وتوقّف أمام المولّد لنقطة المدخل. كان الطريق زلق بسبب المطر.

ما إن رأى عناصر الفريق رقم ٣ الحادث حتى هبّوا للمساعدة كفريق. أبلغ قائد الفريق النقيب كيم مين سونغ الكتيبة الكوريّة عن الحادث وأبلغ برج المراقبة للجيش اللبناني لتفقّد وضع الضحيّة مع الجيش اللبناني. كان الجريح يعاني من جروح بالغة في شمال جمجمته وكان لا بد من إجراء معاينة طارئة وسريعة بسبب فقدان الجريح للكثير من الدم واحتمال إصابته برجّة.

عندئذ، استعمل الرقيب من الدرجة الأولى الشاش والضمّادات والسائل المالح من حقيبة الإسعافات الأوليّة لوقف النزيف ومعاينة الجريح. بعد ذلك، تمّ نقل الجريح بواسطة سيارة مدنيّة.

قام بقية عناصر الفريق رقم ٣ بالتغطية عن زملائهم في عملهم وسيطروا على الوضع للحؤول دون وقوع المزيد من الأذى والأضرار الإضافية.

بفضل التدخّل الفوري والسريع والإنساني للفريق رقم ٣ ، تمّ إنقاذ حياة إنسان. شعر المدنيّون وعناصر الجيش اللبناني الذين كانوا متواجدين في المكان بالإمتنان جراء العمل الإنساني لعناصر الكتيبة الكوريّة الذين أنقذوا حياة إنسان.

علّق قائد الفريق النقيب كيم مين سونغ قائلاً : “تدرّب فريقنا على التصرّف خلال الحالات الطارئة المماثلة وبفضل هذا التدريب، تمكنّا من السيطرة على الوضع وعرفنا كيف نتصرف كفريق عمل رائع. سوف نستمر في مساعدة اللبنانيين بأفضل ما لدينا وتكليل مهمّتنا في لبنان بالنجاح.”

من جهة أخرى، زار الجريح المُعافى نقطة المدخل في الأول من آذار لتقديم الشكر إلى عناصر الفريق وللتعبير عن امتنانه لهم.

التقطت صورة لعناصر الفريق ٣ للكتيبة الكوريّة الذين شهدوا على وقوع الحادث وعالجوا الوضع. (من الشمال الرقيب الأول هونغ سونغ غيول والنقيب كيم مين سونغ والرقيب الأول كيم يو شول والرقيب من الدرجة الأولى أهن نويل.)

يونيفيل


Radio Sour | راديو صور

اخترنا لك ذات التصنيف

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!