ريفي مصعدًا : متى عاد الحريري إلى ثوابتنا نلتقي معه

رفض وزير العدل اللبناني السابق اللواء أشرف ريفي “المساس بالمملكة العربية السعودية والإمارات ودول الخليج العربي”، مطالبا “الدولة اللبنانية بموقف واضح في قمة عمان في إصرارها على التضامن مع الدول العربية وعلى حسن العلاقات والعلاقات الطبيعية مع كل الدول العربية»”.

وشدد على أن اللبنانيين “لن يكونوا فرسًا ولا صفويين مهما كلف الأمر، فنحن لبنانيون وعرب”، مضيفا : “ليس فخرا لحزب الله أن يلعب دور الأداة لإيران في المنطقة وأن يتحوّل شبابنا وقودا للمشروع الإيراني”.

ورداً على سؤال، عما اذا كانت “شعرة معاوية” قد قطعت بينك والرئيس سعد الحريري، قال :”كل مساراتي وتوجهاتي تنطلق من مبادئي. لن أحيد عنها يوما، وكل إنسان يعود إلى ثوابتنا ومبادئنا نلتقي معه تلقائيا بمعزل عن الموضوع الشخصي”.

وحول تردد معلومات عن أن لائحته الانتخابية قد اكتملت في طرابلس، وهل سيخوض الانتخابات منفردا أم متحالفا، اشار الى ان “هناك مطلب واضح أصبح عند كل السياديين في لبنان للتخلص من الطبقة السياسية الغارقة بالفساد، وسأخوض والمجتمع المدني الانتخابات في كل منطقة بامكاننا تشكيل نواة تغييرية للوضع القائم الذي لا يجب أن يستمر نهائيا، فالفاسد لا يبني وطنا والفاسدون يأكلون الوطن”.

وكشف عن تحضيره “مع المجتمع المدني خطواتنا المستقبلية وسنترشح في كل منطقة لدينا فيها جمهور حاسم أو وازن في دائرة إنتخابية. أما إذا اعتمد القانون النسبي فسنخوض الانتخابات في كل الدوائر دون استثناء”.

التعليقات مغلقة.