ملحم رياشي يوجه إنذاراً شديد اللهجة لـ طلال المقدسي

وجه وزير الإعلام ملحم رياشي اليوم إنذاراً خطّياً شديد اللهجة إلى المدير الموقت لـ”تلفزيون لبنان” طلال المقدسي، فنّد فيه المخالفات التي ارتكبها المقدسي في الفترة الأخيرة خلافاً لمفهوم تسيير الأعمال الذي اتخذته أخيراً قاضية الأمور المستعجلة في بيروت.

وطلب رياشي من المقدسي تجميد العمل بكلّ المذكرات والإجراءات التي اتخذها خلال الفترة الممتدة من أوّل آذار وحتى تاريخه، وإبقاء الوضع على ما كان عليه قبل هذه الفترة إدارياً ووظيفياً .كما طلب منه مراجعته في كلّ إجراء إداري أو وظيفي أو يرتبط بالسياسة العامة للتلفزيون قبل اتخاذه.

وكان المقدسي عمد في الفترة الأخيرة إلى إصدار سلسلة مذكرات في حق عدد من الموظفين العاملين في التلفزيون، بينها توجيه إنذار إلى مدير الأخبار والبرامج السياسية صائب دياب على خلفية رفض دياب الإنصياع إلى قراراته بالإقتصاص من عدد من موظفي قسم الأخبار ومنعهم من دخول مبنى التلفزيون، من بينهم الزميل طوني منصور.

كما رفض المقدسي دفع بدل سفر للزميلة ندى صليبا عن المهمة التي كلّفت بها بتغطية نشاط رئيس الجمهورية ميشال عون في القمة العربية في الأردن أخيراً، وقال في قرار الرفض إنّ السيدة صليبا “قامت بزيارة الأردن بدعوة خاصة نجهل مصدرها”. كذلك كان المقدسي أصدر قراراً أعفى بموجبه سليم قازان، رئيس دائرة العمليات، من مهامه علماً أنّ قازان يشغل هذا المنصب منذ سنوات طويلة.

ويلاحظ أنّ المقدسي يتعمد في القرارات والمذكرات التي يصدرها، توقيعها بشكل استفزازي، من خلال استخدام الصيغة الآتية: “طلال المقدسي المدير الموقت جدا…جدا ومنذ ثلاث سنوات و9 أشهر، القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة –المدير العام”.

التعليقات مغلقة.