سامي الجميل : الضرائب لا علاقة لها بالسلسلة والشعب سيحاسب في الانتخابات

أكّد رئيس حزب “الكتائب” النائب سامي الجميل، بعد إقرار مجلس النواب السلّة الضرائبية، أن “لا حاجة للضرائب الـ15 التي تطال المواطنين أو لرفع الضريبة على القيمة المضافة”، معتبراً أنّ “ما حصل اليوم خطأ بحق الشعب اللبناني الذي سيحاسب عليه في الإنتخابات النيابية المقبلة”.

ولفت الجميل بعد انتهاء الجلسة التشريعية في مجلس النواب إلى أنّه “بفعل الطعن أمام المجلس الدستوري حصل التصويت اليوم بالمناداة وهذا أمر مهم للمحاسبة”، متمنياً تطبيق المناداة من الآن فصاعداً “فهذه مرحلة جديدة في الحياة التشريعية في لبنان”.

وأشار إلى أنّه خلال الجلسة أكّدت المعطيات أنّ الضريبة على الأملاك البحرية تدخل 800 مليون دولار أميركي على خزينة الدولة كافية لتمويل السلسلة.

وقال: “من الواضح أنّ الحديث لم يعد تمويل السلسلة انما تعويم مالية الدولة وهو شيء لا يحصل بقانون ضريبي انما بالموازنة العامة ونحن متأكّدون أنّ الحاجة لم تكن للضرائب”.

وأضاف: “ما حصل من خلال الضرائب لا علاقة له بالسلسلة إنّما الضرائب فرِضت من خارج الموازنة وثمة محاولة لايجاد توازن بين الإيرادات والإنفاق دون دراسة اي جدوى اقتصادية”.

وردّاً على سؤال، أكّد الجميل أنّنا في الكتائب سندرس قانون الضرائب كما صدر وسنرى اذا كان هناك حجج دستورية للطعن به مجددا التأكيد أنّ تمويل السلسلة مؤمن والتوازن بالمالية العامة بين الإيرادات والإنفاق يعالج بالموازنة.

وأضاف: “بما يتعلق بالسنوات المقبلة، هناك وفرّ بالموازنة وخطوات إصلاحية هم تحدثوا عنها كفيلة بتمويل السلسلة”.

التعليقات مغلقة.