كم سيبلغ عدد نواب تحالف حزب الله – حركة أمل

352

من خلال بعض الإحصاءات المتابعة لموعد الانتخابات النيابية المقبلة، وتقسيم الدوائر الانتخابية، فإنّ خبيراً في هذه الإحصاءات قال إنّ “حزب الله” اللبناني سيحصل على كتلة نيابية عددها 12 نائباً، ولا يسعى “حزب الله” إلى الحصول على أكثر أو جعل المنافسة حادّة في شأن الانتخابات النيابية، بل يقودها بهدوء، ويعتبر أمر الكتلة ضرورياً.

لكن الأولوية لدى “حزب الله” تنظيم هيكلية الحزب وجهوزية المقاومة ضد إسرائيل وأي عدوان إسرائيلي سيحصل على لبنان، كذلك تعزيز مكاتب الدراسات لدى “حزب الله” لمتابعة شؤون العدو الإسرائيلي، إضافة إلى السياسة الأميركية والأوروبية والروسية.

أما بالنسبة إلى حركة “أمل” التي يترأسها الرئيس نبيه برِّي فإنّ عدد أعضاء كتلته النيابية ستكون 13 نائباً، والرئيس برّي مصرّ أن تكون كتلته 13 نائباً وما فوق، لكن على ما يبدو فإنّه وفق الدوائر الانتخابية فإنّ الرئيس بري سيحصل على كتلة نيابية من 13 نائباً، تضمّ نواباً شيعة ومسيحيين.

ويركّز الرئيس نبيه برّي على ضرورة أن يكون ضمن كتلته نواب من الطائفة الشيعية نسبة إلى حركة “أمل”، إضافة إلى نواب مسيحيين، يعطون اللّون الوطني للكتلة النيابية التي يرأسها الرئيس نبيه برّي.

وبذلك يكون الثنائي الشيعي، “حزب الله” – حركة “أمل” ستحصل على 25 مقعداً نيابياً في مجلس النواب المقبل، وفق الإحصاءات الجارية حالياً في ظلّ القانون الجديد النيابي على أساس قاعدة النسبية وتقسيم الدوائر كما تم.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للموقع، بل تمثل وجهة نظر كاتبها، والموقع غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

التعليقات مغلقة.