ختام دورة على الدفاع من الهجمات الكيميائية والإشعاعية لصالح الجيش اللبناني

95

أختتمت في مقر ​قيادة القطاع الغربي لليونيفيل​ الذي يتولى قيادته لواء فولغوري الإيطالي دورة على الدفاع من الهجمات المنفذة بعناصر كيميائية ، بيولوجية ،إشعاعية ونووية لصالح ​الجيش اللبناني​.

قام بإجراء ​الدورة​ عناصر من الفوج السابع “كريمونا ” للدفاع ضد الحرب النووية، البيولوجية والكيميائية ومقره في مدينةشيفيتا فيكيا ينتمون الى كتيبة الدعم القتالي في قيادة القطاع الغربي لليونيفيل حيث تابع المشاركون دروس نظرية وعملية هدفت لتوضيح تقنيات إكتشاف العناصر الكيميائية ،البيولوجية ،وإلإشعاعية وكيفية الدفاع ضد الهجمات المنفذة بها.

هذا الفوج الفريد من نوعه في ​إيطاليا​ والذي من مهماته تولي الدفاع من مخاطر العناصر الكيميائية، البيولوجية ،الإشعاعية و النووية يحافظ على أمن وسلامة عناصر الوحدة الإيطالية العاملة ضمن ​اليونيفيل​ من خلال أعمال المراقبة البيولوجية والكيميائية في منطقة العمليات ومن خلال التحليل الكيميائي للمواد الغذائية ومراقبة النشاط الإشعاعي على المسارات التي تسلكها الدوريات الإيطالية وعلى المواد المتنقلة من والى الوطن الأم.

التدريب المشترك بين جنود حفظ السلام الإيطاليين والجييش اللبناني وبالإضافة الى ما يمثله على صعيد العمل بأمان وبكامل القدرات يبقى من أهم العوامل المساعدة في مهمة اليونيفيل كي تتابع عملها للحفاظ على الإستقرار في المنطقة.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للموقع، بل تمثل وجهة نظر كاتبها، والموقع غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

التعليقات مغلقة.