توقيع ديوان شعري في صور للشاعر جودات جفال

أقيم احتفال توقيع ديوان شعر للشاعر جودات جفال في قاعة المؤسسات الجعفرية في صور.

في حضور رئيس المؤسسات الجعفرية في صور المهندس محمد جعفر شرف الدين ورئيس دائرة اوقاف صور الاسلامية امام المسجد القديم في صور الشيخ عصام كساب والاب وليم نخلة ممثلا مطران صور للروم الملكيين الكاثوليك ميخائيل أبرص وعضو الحركة الثقافية في لبنان الاعلامي الشاعر محمد درويش وشخصيات وفاعليات تربوية واجتماعية وسياسية رسمية وشعبية.

وألقى راعي الاحتفال أمين سر حركة “فتح” في لبنان رفعت شناعة كلمة تحدث فيها عن الديوان، وتناول قصيدة “غزة” لجفال وقال: “ان غزة المحاصرة المكلومة، غزة الشهداء والجرحى، غزة البطولة والصمود، غزة هاشم، غزة الرمز ياسر عرفات والشيخ احمد ياسين والشقاقي وجيفار”.

وألقى حسين السريس كلمة شكر فيها للمؤسسات الجعفرية والسيد محمد جعفر شرف الدين استضافة اللقاء. وتناول درويش في كلمة ديوان جفال وحيا الجعفرية ودورها التربوي والوطني والقومي، وشكر للرئيس نبيه بري “دوره الريادي في الحوار الوطني وسعيه الكامل من أجل حل الازمة في لبنان ودعمه المتواصل للقضية الفلسطينية، ونوه “بالمقاومة وصمود بلدة رشاف، مسقط رأس جفال، وتضحياتها”، وتكلم عن “العلاقات الاخوية والكفاحية التي تربط الشعبين اللبناني والفلسطيني والدعم الرسمي والشعبي اللبناني للقضية الفلسطينية”.

وقرأ جفال قصائد من ديوانه قبل أن يوقعه للحضور.

التعليقات مغلقة.