تسليم وتسلم في قيادة الوحدة الكورية في اليونيفل

أقامت الوحدة الكورية العاملة في اطار اليونيفل في جنوب لبنان، حفل تسليم وتسلم، بين القائد المنتهية ولايته العقيد لي يرن سوك والقائد الجديد العقيد كيم سانغ سيك.

وذلك في مقرها العام شرق مدينة صور، في حضور النائب عبد المجيد صالح، قائد القطاع الغربي في اليونيفل الجنرال الايطالي فرانكو فيديريتشي، قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش العميد الركن شربل ابو خليل، رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني، آمر سرية درك صور المقدم عبدو خليل وممثلين عن السلطات المحلية والحكومية ومسؤولين في وحدات اليونيفل ومدعوين.

بعد نشيد الامم المتحدة والنشيدين اللبناني والكوري، أعرب العقيد لي عن تقديره للمجتمع والسكان في المنطقة، مشيرا الى نشاطات وحدة بلاده خلال قيادته لها على مدى ثمانية اشهر، ومثمنا عاليا “دعم أهل الجنوب ومحبتهم، ما مكن وحدة بلاده من الحفاظ على الامن والإستقرار”.

من جهته قال القائد الجديد: “لقد خدمت الوحدة الكورية العاملة في اطار اليونيفل مدة هي الأطول في تاريخ البعث التي ارسلتها كوريا الى الخارج. انه لشرف لي ان ارأس وحدة جديرة بالثناء، حافظت على علاقة ثقة وصداقة مع سكان جنوب لبنان، واستمرت بالإلتزام والتفاني في الحفاظ على السلام والإستقرار للمجتمع والسكان في لبنان”.

وبدوره أشاد فيديريتشي بدور الوحدة الكورية وبتعاونها الوثيق مع الجيش “لترسيخ الأمن لنا جميعا”، وقال: “ان حضوركم المتواصل وتنسيقكم مع الجيش اللبناني ارسى علاقة مميزة مع شعب جنوب لبنان، وانجزتم العديد من المشاريع والرعاية الصحية وعملتم بشكل فعال لدعم المواطنين المحليين وتحسين ظروف عيشهم”.

ومنح الحسيني “شهادة المواطنة الفخرية” للعقيد لي المغادر “تقديرا لعمله الدائم والتواصل مع كل منطقة عمل وحدة بلاده”.

يشار الى ان الكتيبة الكورية بدأت مهمتها في لبنان في العام 2007 بعد تبني قرار مجلس الأمن الدولي 1701، واتمت المهمة الموكلة اليها في ارساء الامن في المنطقة والحفاظ على السلام بجدارة في اعقاب حرب 2006. ولطالما وصفت قيادة اليونيفل الكتيبة الكورية ب”أفضل وحدات اليونيفل اداء”، في حين وصفها المجتمع المحلي بكونها “هدية من الله”. وستنهي الكتيبة السابعة عشرة مهمتها في لبنان في تموز 2016.

في الختام أقيم حفل استقبال على شرف الحضور.

التعليقات مغلقة.