المراهقون يتخلون عن فيسبوك

وجدت دراسة أجراها مركز بيو للأبحاث ان شعبية #قايسبوك تتراجع لدى المراهقين اذ يبدو انهم بدأو يخلون عن هذه المنصة لصالح منصات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى مثل سناب شات و إنستاغرام.

وأشارت الدراسة الى ان 51٪ فقط من الأفراد الأميركيين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 إلى 17 عامًا يستخدمون فايسبوك – وهو انخفاض حاد، حيث كانت هذه النسبة تصل الى 71٪ ممن قالوا إنهم استخدموا الشبكة الاجتماعية في الدراسة السابقة التي أجراها مركز الأبحاث عينه في العام 2015.

وذكرت دراسة هذا العام أن استخدام فايسبوك كان “أقل بشكل ملحوظ” من النسبة المئوية للمراهقين الذين قالوا أنهم استخدموا يوتيوب (85%) أو إنستاغرام (72%( أو سناب شات (69%)، في حين ان الدراسة السابقة كانت تشير الى ان 52٪ فقط من المراهقين كانوا يستخدمون إنستاغرام، و 41٪ استخدموا سناب شات، ولم تكن تتضمن النتائج إستخدام اليوتيوب في ذلك الإستطلاع (2014-2015).

وبحسب ما نقله موقع “الغارديان” عن الدراسة فلدى سؤال المراهقين عن الموقع الأكثر استخداما بالنسبة لهم قال 32% منهم إنهم يستخدمون “يوتيوب” باستمرار و15% قالوا إنهم يستخدمون “إنستاغرام” و35% يستخدمون “سناب شات” وقال 10% فقط من المراهقين الذين شملهم المسح إنهم يستخدمون “فايسبوك” باستمرار.

في الوقت نفسه فإن 95% من المراهقين قالوا إنهم يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي عبر الهواتف الذكية. ولم يقدم المراهقون رأيا ملموسا عما إذا كانوا يرون الدخول إلى مواقع التواصل الاجتماعي جيدا أم سيئا وقال 45% منهم إن تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على حياتهم لا إيجابي ولا سلبي.

التعليقات مغلقة.