بعد حالات الغرق والتلوّث : السباحة ممنوعة في الميناء !

وضعت بلدية الميناء صباح اليوم، السبت، لافتة تحذيرية منعت بموجبها جميع رواد شاطئ الميناء من السباحة على الكورنيش البحري بصورة دائمة لحين إنشاء مسبح شعبي ضمن المواصفات المطلوبة.

ويأتي هذا القرار بسبب التيارات البحرية العالية وتلوّث المنطقة من شبكة المجارير التي تصب على طول الشاطئ.

وكانت بلدية الميناء قد أصدرت في وقت سابق بياناً توضح فيه تقرير الإختبار الجرثومي الصادر عن مختبرات ومراكز مراقبة الجودة في غرفة التجارة والصناعة في طلاابلس، والذي أكّد أنّ مياه الشاطئ في الميناء عند الكورنيش البحري غير صالح للسباحة بسبب تراكم الجراثيم والتلوث فيه، فيما أشار إلى أنّ مياه الجزر مقابل شاطئ الميناء صالحة للسباحة.

كما كانت البلدية قد أصدرت بياناً بعد طلب تمّ إرساله إلى محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، تحت رقم 569/ص للإيعاز إلى القوى الأمنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع المواطنين من السباحة على شاطئها وذلك بعد حصول حالات غرق عدّة في أقلّ من شهر.

وأوضح البيان الصادر عن البلدية أنّ المنطقة حصل فيها حالات غرق عدّة مؤخراً نتيجة التيارات الهوائية بالإضافة لصب المجارير فيها وتلوّث البحر.

وكان شاطئ الميناء شهد حالات وفاة نتيجة الغرق بالإضافة لظهور عوارض تسمّم وتلوث على بعض المواطنين اثناء السباحة في مياهه كان آخرها بتاريخ 21/7/2018 حيث توفِّي الشاب “م. ع.” مواليد 1996 غرقاً وإصابة صديقه أيضاً.

وقد لاقى هذا القرار ترحيباً من قبل الناشطين الاجتماعيين الذي رأوا فيه أنّه حاجة لحماية أرواح المواطنين، فيما عبّر عدد من المواطنين عن عدم رضاههم عن هذا القرار لأهمية المسبح الشعبي لهم وأنّه المتنفّس البحري الوحيد للفقراء الذين لا يستطيعون دفع مبالغ للنزول إلى الشاطئ.

التعليقات مغلقة.