سليمان فرنجية ينقذ المواطنين

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لرئيس تيار المردة الوزير السابق سليمان فرنجية، وهو يقود سيارة رباعية الدفع مجهزة للسير على الثلوج، ويقوم بإنقاذ عدد من السيارات التي حاصرتها العاصفة على طريق السيدة- بعال في اهدن.

يذكر ان لبنان قابعاً تحت تأثير المنخفض الجوي المسمى “نورما” المتوقع أن يمتد حتى يوم الأربعاء ، وإشتد تأثير العاصفة على لبنان وشلّت سرعة الرياح وغزارة الأمطار وتساقط الثلوج مختلف المناطق.

حيث لبست الجبال ثوبها الأبيض، ما أدى إلى قطع العديد من الطرقات كطريق ضهر البيدر يوم أمس، وتحوّلت طرقات المناطق الساحلية إلى مستنقعات مائية، وأدّت الرياح الشديدة إلى اقتلاع أشجار وسقوط أعمدة وأضرار كبيرة في المزروعات، كما توقفت حركتي الملاحة والصيد في غالبية المناطق الساحلية كصيدا وصور.

وفي السياق، أعلن المدير العام لمصلحة الأبحاث العلمية الزراعية الدكتور ميشال افرام، ان “لبنان سيبقى ولأكثر من 60 ساعة متتالية، تحت تاثير المنخفض الجوي “غطاس” (وهي التسمية التي أطلقتها المصلحة على المنخفض الحالي).

وستشتد فعاليته في الساعات القليلة المقبلة، وعليه فان الطقس المتوقع في ساعات الليل سيكون مثلجا بقوة أكثر مما شهدناه في ساعات هذا النهار.

كما سيمتد تساقط الثلوج إلى حدود 800 متر وأقل، في حين من المتوقع ان يتشكل الجليد على ارتفاع 600 متر وخصوصا يومي الأربعاء والخميس”.

التعليقات مغلقة.