المفتي حبال اعلن عن بناء مركز إسلامي و دار إفتاء في صور : للصروح الدينية أهمية إجتماعية

عقد مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار حبال، مؤتمرا صحفيا في قاعة مسجد الامام أحمد الرفاعي في صور والذي سيتم إفتتاحه رسميا برعاية مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في مدينة صور يوم الجمعة المقبل.

وذلك بمشاركة رئيس إتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني، رئيس بلدية صور حسن دبوق، وبحضور رئيس دائرة أوقاف صور الشيخ عصام كساب، عضو الامانة العامة لمنبر “الوحدة الوطنية” محمد الملاح، وحشد من الفاعليات”.

حبال
والقى حبال كلمة شدد فيها على “أهمية بناء الصروح الدينية لما لها من أهمية دينية وإجتماعية تهتدي فيها القلوب، وتعتبر رمزا للحضارة المؤمنة والاخوة بين الناس”.

وقال: “نعلن عن بناء مركز إسلامي ودار إفتاء صور”، مشيدا ب”مدينة صور التي إشتهرت بالعيش المشترك والمحبة والتعاون على الخير وكأنها عائلة واحدة كما أنها مدينة الثقافات على كافة المستويات، مدينة تضم المسلم والمسيحي والسني والشيعي وكل الطوائف وتضم الفلسطيني والعربي والدولي من خلال قوات اليونيفيل وهي ضمت الكثير من الثقافات لترقى بحال الإنسان”.

أضاف: “نعتز بوجودنا في هذه المدينة”، داعيا الى “حضور إفتتاح مسجد الامام أحمد الرفاعي والذي سيباركه مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان الذي أصر على وجوده بيننا”.

وتابع: “هذا المسجد هو تأكيد على رسالة هذه المدينة وأهميتها على كافة المستويات”، موجها الشكر “لكل المهتمين لهذه الزيارة وخص بالشكر عبد المحسن الحسيني والمهندس حسن دبوق ومسؤول اللجنة الاعلامية في بلدية صور المحامي خضر عكنان، كما شكر كافة المؤسسات المدنية والأهلية التي تعمل على إنجاح هذه الزيارة، وخص بالشكر رئيس مجلس النواب نبيه بري ورعايته الدائمة للمدينة وأهلها، كما شكر الرئيس سعد الحريري الذي لولا مكرمته ومحبته لما كان هذا المسجد وربما لم يكن موجودا”.

الحسيني
بدوره قال رئيس إتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني “ليس المشروع الأول ولن يكون الأخير الذي يقوم به آل الحريري فهم زرعوا مشاريعهم على إمتداد الوطن”، موجها لهم الشكر والتقدير لحاجتنا لهذا المشروع في مدينة صور”.

وقال: “إن ما في الأمر زيارة المفتي دريان الى صور الذي نعتبره الراعي للجميع ولصور والجنوب كنموذج العائلة الواحدة، والجميع يد واحدة وسنبقى كذلك”، آملا أن “تتكرر زيارات كل رجالاتنا الروحيين وأن لا تنحصر في منطقة دون اخرى”.

دبوق
وإعتبر رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق أن “زيارة المفتي دريان الى صور تاريخية وتعني الكثير”. مشيرا الى “ما أكد عليه الرئيس بري بأن زيارة المفتي دريان الى صور وكأنها زيارة الامام الصدر اليها.

التعليقات مغلقة.