هكذا تم الإيقاع بـ إنتحاري على تخوم الضاحية

يبدو ان مسلسل التهديد الأمني الذي يستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت لا زال مستمراً كذلك النجاحات الأمنية التي تكفل حماية المنطقة وإنقاذها من الجرائم الارهابية.

تفكيك الشبكات الارهابية والمجموعات التي تُجنّد وتعد إنتحاريين كانت ركيزة الاخبار في الايام الماضية، مع نجاح جهاز الأمن العام في شمال لبنان من تفكيك أكثر من مجموعة مرتبطة بعمليات تخطيط بهدف تنفيذ جرائم إرهابية في الضاحية. أصداء النجاحات وصلت إلى تخوم الضاحية الجنوبية. الاجراءات الامنية كما اليقظة، كانتا سبباً في توقيف إنتحاري مفترض، بناءً على معلومات وتصرفات وتقاطع مصادر.

وعلم من مصدر أمني يعمل على ملف تفكيك الشبكات الإرهابية، ان “وحدة تابعة لأحد الأجهزة الأمنية، تمكنت من إلقاء القبض على شخص كان ينوي تنفيذ عمل إرهابي محتمل في الضاحية الجنوبية وذلك في منطقة التيرو – الشويفات عند المدخل الشرقي للضاحية، كان يستقر في شقّة في المنطقة.

وبحسب المصدر، فإن “عملية إلقاء القبض جاءت بعد إخبارية دقيقة مصدرها مواطن، أوصلها إلى مركز أمني في المنطقة، حيث عمل المركز على إيصال المعلومات إلى الجهة المعنية التي فرزت بدورها عناصر تحرّي عملوا على إستقاء معلومات ومتابعة الشخص المشتبه به في تحركاته ما وفر خيوطاًأوصلت إلى جمع داتا وافرة تبين إثرها ان للمشتبه به إرتباطات ذات طبيعة إرهابية.

ويفيد المصدر الأمني، انه وبعد ساعات جرت عملية إعتقال هادئة للشخص عبر الإيقاع به، وتم إقتياده إلى مركز أمني حيث لم يتبين انه يحمل اي مواد متفجرة. وكما هي حال جميع المشتبه بهم، جرى أخذ أذن القضائي بتفتيش منزل الشخص – المشتبه به – الذي كان قد إستأجره في منطقة التيرو، حيث تبين ان هناك حزاماً ناسفاً مخبأ بعناية وهو مشابه من حيث التصميم والمواد، للمستخدم بتفجيري برج البراجنة.

التعليقات مغلقة.