مناصرة العدل تجمع : حلمي نانسي كاظم بيكهام شاكيرا

كندة علوش

أطلقت منظمة اليونسيف حملة دولية تحت عنوان “مناصرة العدل”، في محاولة منها لدرء الظلم الواقع على الأطفال في مختلف بقاع الأرض، خصوصاً في الظروف التي يعيشها العالم حالياً من صراعات وحروب.

وجاء تدخل اليونسيف بشكل حملة منظمة يساهم بها نجوم العالم المشاهير وسفراء اليونسيف الذين يساهمون بمجهوداتهم لنشر رسالة المنظمة وتنفيذ خططها لإنقاذ الأطفال من براثن الفقر والحرمان.

وأستعانت اليونسيف بنجوم عالميين ونجوم عرب، فالوطن العربي من أكثر البقاع التي تعاني صراعات مستمرة لعدة أعوام، خلفت ورائها آلاف الأطفال المشردين والمصابين، كما ضيعت على معظمهم فرص التعليم وفرص الحياة الكريمة مثل أقرانهم.

ولهذا أستعانت المنظمة بأصوات النجوم للفت انتباه العالم لقضيتها، وتم إطلاق الحملة على مواقع التواصل الإجتماعي بحسب توزيعها الجغرافي، حيث أستهدفت مناطق متعددة من العالم.

وفي الوطن العربي أستعانت اليونسيف بالنجمة نانسي عجرم والنجم العراقي كاظم الساهر والنجم المصري أحمد حلمي، والفنانة المصرية عايدة الأيوبي والفنان المصري محمود قابيل وغيرهم.

كما أستعانت عالمياً بنجوم مثل ريكي مارتن وشاكيرا وديفيد بيكهام والسير روجر مور بطل أفلام جيمس بوند والنجمة سوزان سارندون والنجم أولاندو بلوم والنجم ليام نيسن والنجمة الهندية بريانكا شوبرا.

وقد عبر عدد من هؤلاء النجوم عن سعادتهم بالمشاركة في حملة اليونسيف التي تهدف إلى تحقيق العدل ونشر السلام، حيث سيستغلون جماهيريتهم الكبيرة لتوصيل رسالة المنظمة.

وعلق النجم أحمد حلمي على صورته بالتعاون مع اليونسيف قائلاً: “ليس من العدل أن يعيش 9.2 مليون طفل في فقر مدقع في مصر، أكثر من نصفهم يعيشون في ريف وجه قبلي.. مناصرة العدل”.

ونشرت نانسي عجرم صورتها الخاصة بالحملة مصحوبة بهاشتاغ مناصرة العدل، بينما نشر القيصر كاظم الساهر على صفحته البيان الصحفي الصادر من اليونسيف لإعلان تنصيبه كسفير من سفراء المنظمة في الشرق الأوسط لتحقيق أهداف اليونسيف في توفير مستقبل أفضل لأطفال الشرق الأوسط.

وقال كاظم على صفحته بموقع فيسبوك: “ما يمر به أطفال المنطقة مريع، وأنا أتطلع لأداء دوري في اليونيسف من أجل إلقاء الضوء على معاناة الأطفال، والعمل على تعزيز جهود المناصرة لتقديم المساعدة، التي هم في أمس الحاجة إليها”.

وقد رحب جمهور النجوم بهذه الخطوة بشدة حيث عبروا عن سعادتهم البالغة بممارسة نجومهم المفضلين لدورهم الإنساني المطلوب منهم في مجتمعاتهم وأوطانهم، وتمنوا أن تثمر هذه الجهود وتعود بالفائدة على الأطفال الذين مزقتهم ويلات الحرب والفقر.

التعليقات مغلقة.