حسام المناديلي : يلتقط صورًا مذهلة لشوارع مصر كأنها لوحات عالمية

عمارة "جروبي" الشهيرة بوسط البلد، والتي كان الملك فاروق يحتسي فيها قهوته

التقط المصور حسام المناديلي صورًا مذهلة لشوارع مصر، باحثًا عن الجمال في تفاصيل كل شيء، معتمدًا على تفاصيل بسيطة في تحرير الصور.

المناديلي هو مصور شاب احترف التصوير منذ 3 سنوات، علّم نفسه التصوير عبر الإنترنت وحضور بعض الدورات، وانطلق ليلتقط أجمل صور لمصر الحديثة في مناطق مختلفة بجميع أنحاء البلاد.

عمل المناديلي كمصور على إبراز جمال مصر، وقدم عدد من المشروعات الفوتوغرافية، مثل شجع صناعة بلدكالذي صوّر فيه الحرف اليدوية، وكذلك مشروع مصر من فوقللتصوير من أعلى الأماكن في مصر، وهذا المشروع بعنوان شوارع من مصر“.

حققت صور المناديلي انتشارًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما أشاد البعض بها كصور تجذب السياح لأجمل الأماكن المصرية.

يقول المناديلي  مصر بلد جميلة، وأنا لديّ قناعة أن الإنسان هو الذي يضفي الجمال أو القبح على المكان الذي يجلس فيه، وعندما ألتقط صور للقاهرة وشوارعها في الفجر تكون ساحرة، أنا أراها فعلًا جميلة وأحاول إظهار الجمال الذي أراه في كل شيء“.

لا يفضل المناديلي تحرير الصور واستخدام المؤثرات، ولكنه يقوم باختيار توقيت معين متلائم مع الطقس والمكان، لتكون المؤثرات طبيعية، كما هو في الصورة الملتقطة لشارع المعز بالقاهرة

يفضل المصور التقاط صوره في شروق الشمس، الغروب، وقت الأمطار، فهذه الأوقات تضفي جمالًا طبيعية على الصور.

ويختم ,بان شوارع القاهرة  ليست مجرد أماكن.. بل تاريخ يحيط بك في كل مكان.

التعليقات مغلقة.