باسيل : لا نوافق على كلام السيد نصر الله

أشار وزير الخارجية جبران باسيل إلى أن “هناك رغبة بالمحافظة على العلاقات مع الولايات المتحدة الاميركية”، لافتاً إلى ان مصلحة لبنان أن تكون علاقته جيدة مع دولة كبرى مثل الولايات المتحدة ولبنان بلد التوازنات ويهمنا ان تشارك كل الدول في المشاريع الكبيرة في البلد، مضيفاً :”سياستنا ثابتة في المحافظة على هذه العلاقة وتطويرها وتحصينها”.

باسيل وفي حديث الى LBCI من نيويورك، اعتبر أن “الوحدة الوطنية هي أهم من ارضاء جهات خارجية الا أننا لسنا خارجين عن سياق القانون الدولي بذات الوقت”.

وردا على سؤال حول الكلام عن أن العقوبات الاميركية قد تطاله، قال :” لا معلومات لدي عن هذا الموضوع وانا وزير خارجية لبنان والتعاطي معي يجب أن يكون على هذا الأساس”.

وعن موضوع صعوبة الحصول على التأشيرات الاميركية، أشار باسيل إلى أن مشكلة تأشيرات الدخول الى أميركا تطال الجميع وحتى المواطنين والطلاب.

وعن الموضوع الاسرائيلي، قال : “مصلحتنا أن يكون لبنان محميا من الخروقات الاسرائيلية ونحن مع كل ما يحمي لبنان ,فرضنا بقوتنا معادلة عدم اعتداء اسرائيل على لبنان كما نحن لم نعتد يوما عليها، من جهة أخرى الرد على المسيّرات جاء بطريقة مدروسة ومصلحة لبنان هي الأهم “.

وأضاف :” نحن كحكومة لا نوافق على كلام السيد نصر الله عن إيران ونحن واضحون وهو يعرف ذلك”.

ورداً على سؤال، أكد باسيل أنه لم يطلب أي موعد للقاء مسؤولين أميركيين في زيارته حاليا إنما خصص الزيارة لمؤتمر الطاقة الاغترابية وللقاء اللبنانيين المغتربين.

وقال : “لا نريد لبنان على أي محور لا الايراني ولا غيره ونحن في الخارجية نطبق مبدأ النأي بالنفس”.

وعن ملف ترسيم الحدود، أكد أن “وساطة واشنطن جيدة ومرحب بها في هذا الملف، وجميع الفرقاء في لبنان يريدون تحصيل الحقوق اللبنانية “.

التعليقات مغلقة.