ما عليك معرفته قبل الحصول على وشم

إذا كنت تفكّرين في الحصول على وشم، هناك شيء واحد ومهمّ جدًا للأخذ في الاعتبار أن يتمّ ذلك بسلام. فالوشم الجديد هو أيضا جرح ناتج عن اختراق الإبرة لبشرتك مما قد يعرّضك لخطر التقاط عدوى ومرض. فإذا بدا الاستوديو غير نظيف، وإذا بدا أيّ شيء خارجًا عن المألوف، أو إذا كنت تشعرين بعدم الارتياح بأيّ شكل من الأشكال، جِدي لنفسك مكانًا آخر أفضل للحصول على الوشم.

بالنسبة إلى أولئك الذين يتردّدون في اختيارهم للوشم، أو بكل بساطة أولئك الذين يخافون من فكرة الوشم الدائم، هناك العديد من البدائل مثل الوشم الشبه الدائم الذي تختلف استمراريته اعتمادا على نوع بشرتك ونمط حياتك. في نفس الطريقة المتبعة للوشم العادي، يتم أيضا حقن صباغ نباتية ومعدنية تتلاشى بعد مرور 5-7 سنوات.

وهنالك بديل آخر لأولئك الذين يريدون فقط وضع الوشم لأمسية واحدة أو خلال فصل الصيف: فالوشم المؤقت المثالي للذين يعانون من رهاب الإبر، حيث لا يتمّ حقن أيّ حبر تحت الجلد، ويتمّ فقط لصق الوشم على البشرة بالماء؛ وهي طريقة غير مكلفة وتجربة مسبقة ومثالية قبل الحصول على وشم دائم.

قبل الحصول على وشم عليك التفكير مسبقًا في التصميم وما إذا كنت تشعرين بالراحة في إظهاره وتريدينه على جسمك مؤبّدًا؛ فإذا كان بإمكانك إعطاء فكرة جيّدة عما تريدين يمكن للفنان الخاص بك أن ينفذها بسهولة، وهو يبدأ أولا برسم خطوط ناعمة، إضافة بعض الألوان الأساسية ثمّ تكييفه في الموقع المطلوب. ثم عليك العثور على الموقع على جسدك حيث تريدين وضعه، فمن المهم جدا أن يكون متناسبًا من حيث الحجم، وأولي اهتمامًا كبيرًا لموقع الوشم حيث سيعمد الفنان إزالة الشعر عنه.

إذا قرّرتِ إزالة الوشم لاحقًا، ما عليك إلا اللجوء إلى تقنية الليزر المؤلمة والمكلفة التي تتضمن إزالة الحبر من الجلد. هذه العملية تخلّف أضرارًا على الجلد وتتلف البشرة.

التعليقات مغلقة.