رندة بري : على الدولة ألا تستقيل من مسؤولياتها

زارت عقيلة #رئيس_مجلس_النواب رئيسة الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين #رندة_عاصي_بري اليوم، #دار_العجزة_الاسلامية حيث كان في إستقبالها رئيس الدار محمد فاعور، المدير العام لمستشفى الدار عزام حوري، الهيئة الادارية ولجنة صديقات الدار، ووقعت #بري وثيقة تعاون وتفاهم مع الدار.

بري
بداية القت بري كلمة أشادت فيها ب”الجهود التي تبذلها الإدارة والعاملين في #دار_العجزة #الاسلامية لتقديم الخدمات لاكثر من 600 نزيل من المسنين والاطفال”، داعية الدولة في هذا الاطار الى تحمل مسؤولياتها.

وقالت: “على الدولة ألا تستقيل من مسؤولياتها حتى لو تقدم المجتمع ليساند ويسد الفراغ، ولنكن شركاء في بناء الانسان والمجتمع من أجل التمسك بالانسانية الحقيقة”.

ودعت الى “إقرار القانون المتعلق بالشيخوخة من خلال إعلاء الصوت في المناسبات كافة”. وفي إطار التعاون بين الجمعيتين أعربت عن ترحيبها بالتعاون مع دار العجزة الاسلامية “وخصوصا في مجال رعاية وتأهيل ذوي الحاجات الخاصة”.

فاعور
بدوره ألقى فاعور كلمة قال فيها: “تغمرنا اليوم سعادة كبيرة لتلبية السيدة رندة دعوتنا لزيارة دار العجزة الاسلامية المؤسسة الوطنية بإمتياز، والتي تضم في رحابها نحو 600 نزيل يشرف على رعايتهم الطيبة 30 طبيبا ونحو 350 ممرضا وممرضة وموظفون وعمال، إضافة الى العيادات الخارجية التي تقوم ب 9000 معاينة سنويا تخص النزلاء الضيوف بكل أنواع الرعاية الصحية والاجتماعية والتأهيلية والانشغالية والترفيهية وهاجسنا الاكبر المحافظة على إنسانية المسن وكرامته”.

أضاف: “أتمنى أن تتعرفوا في زيارتكم الميدانية على أقسام المستشفى من مختبرات واسعة وعلاج فيزيائي وانشغالي، وأقسام الخدمات والاقسام التي هي قيد التجديد والترميم ومحطة تحلية المياه التي سيتم إنجازها خلال 3 أشهر”.

وتابع: “أود أن أذكر بإعتزاز زيارتنا لمركز الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين وتعرفنا الى أقسامه”، مثنيا على “الجهود التي أثمرت جامعة #فينيسيا الحديثة والتي فتحت أبوابها لطلاب العلم في أول العام الجامعي والتي نأمل بزيارتها قريبا”.

وأردف: “نتطلع الى ترسيخ العمل المشترك بتبادل الخبرات والاقتراحات لما فيه الخير للجميع، كما أننا سنكون سعيدين بتوقيع وثيقة التفاهم التي ستكون مرجعنا في المستقبل”.

وتخللت الزيارة جولة في أرجاء الدار، إطلعت خلالها بري على الخدمات وسير العمل في أقسام الاطفال، العلاج الانشغالي، #العلاج_الفيزيائي، جناح المسنين كما على مبنى العيادات التي تقدم الاختصاصات كافة. وإختتمت الزيارة بمأدبة غداء أقيمت على شرف بري.

التعليقات مغلقة.