دريان في رسالة عيد المولد النبوي : الفرج آتٍ

أشار #مفتي_الجمهوريةالشيخ عبد اللطيف #دريان، إلى انه “علينا أن نوقف الدماء البريئة المتدفقة، وعلينا أن نقف في وجه الخراب الذي ينزل بالبلدان والعمران والإنسان. وعلينا أن نقف اليوم قبل الغد في وجه هذا الخراب الذي يريد المتطرفون والإرهابيون إنزاله بديننا، وليس ببلداننا ودولنا وحسب”.

وفي رسالة وجهها لمناسبة #ذكرى_المولد_النبوي_الشريف ، أضاف: “أيها المسلمون، أيها #اللبنانيون، إذا كان هذا كله يجري في جوارنا وعلى بني قومنا، أفلا يكون في ذلك عبرة لنا جميعا، لكي نقي وطننا وجمهوريتنا الشر المستطير، الذي يوشك أن يحدث، أو أنه بدأ يحدث بالفعل.

إذا كان إخواننا في سوريا والعراق قد فقدوا الزمام من دون إرادة منهم، ولا قدرة على التغيير، فأنا أعرف وأنتم تعرفون أننا قادرون على الوقوف والتصرف ومنع الانهيار، فلماذا تتعطل مؤسساتنا الدستورية، من دون داع أو مسوغ؟ ولماذا يتبادل سياسيونا الإدانة والتقاطع والتعطيل؟”.

كما قال #المفتي_دريان : “قرأت في الصحف أن #مجلس_الوزراء اجتمع لبحث مشكلة النفايات فقط، والعالقة منذ قرابة العام، فيا بخت النفايات، ومتى يجتمع مجلس نوابنا لانتخاب رئيس يكاد يمضي عامان على خلو المنصب منه فقط؟ لا يزال لدينا أمل بأن الفرج آتٍ مهما اشتدت الصعاب ووضعت العراقيل في طريق انتخاب رئيس للبنان. والمبادرات الوطنية للحث على الانتخاب هي نوايا صادقة، ويعول عليها”.

ورأى ان “لبنان بحاجة إلى مواطنيه، ومواطنوه بحاجة إليه، فلننهض من أجله ومن أجل أطفالنا وشبابنا. أم تريدون أن نلتمس من الدول الغربية الالتفات إلى أهل التعفف منا؟ ولست كبير الأمل بشأن إمكانية إيوائهم لنا نحن اللبنانيين، لأنهم استقبلوا منا مئات ألوف الهاربين من حروبنا السابقة”.

التعليقات مغلقة.