ما هي الأحلام الرطب : ولماذا تصيب الذكور باستمرار ؟

تعتبر الأحلام الرطبة نوعٌ من الأحلام التي تصيب الأولاد #المراهقين، الذكور صوصاً، خلال فترة البلوغ، حيث يساهم ارتفاع معدّلات افرازات هرمون #التيستوستيرون في زيادة وتيرة هذا النوع من الأحلام. وبحسب ما نقل موقع #kids_health الإلكتروني لا تدلّ على وجود أيّ مشكلة صحيّة أو تتسبّب بضررٍ ما، ولكنّها يمكن أن تكون مربكة ومحرجة في البداية نظرًا إلى الترسّبات التي تتركها على الملابس.

ولئن من الصعب التحكّم في هذه الأحلام لكونها تصيب الولد وهو نائم، في حين أن بعض المراهقين يستيقظون بعد تحسّسهم بالحلم، والبعض الآخر يستمّر في النوم، الّا أن انزعاج ابنك منها قد يولّد لديه نوعًا من السخط. في هذه الحال من الأفضل أن ينام مصطحبًا منشفة صغيرة الى جانبه، أما في حال خلد الى النوم في منزل أحد أصدقائه، فمن المفضّل له اصطحاب ملابس داخليّة ثانويّة في حال فضّل تبديلها في الصباح.

ونظراً إلى أن الحديث عن الأحلام الرطبة يعتبر نادرًا نظرًا للإحراج الذي قد يسبّبه للمراهقين، الّا أنه شائع جدًّا في صفوفهم، لذلك فالأمر لا يستدعي القلق. أمّا في حال لم يتقبّل الولد هذا التغيّر الذي طرأ على حياته الليلية أو شعر بالقلق المستمرّ، فمن المفضّل حينها اللجوء الى الطبيب والسؤال عن الهواجس والإشكاليّات التي يحبّذ معرفتها حيال جسده.

التعليقات مغلقة.