مزارعو الجنوب ناشدوا وزير الزراعة

أطلق نائب تجمع #مزارعي_الجنوب عضو نقابة مصدري الفاكهة والخضار في لبنان رضا_فاضل “صرخة معاناة واستغاثة من مزارعي الموز في الجنوب، بسبب القرار# السوري القاضي بتوقف استيراد الموز الى سوريا”.

ورد فاضل السبب الى قرار اتخذه #وزير_الزراعة #اكرم_شهيب قبل اسبوع، قضى بمنع استيراد #لبنان #الزيتون و #الزيت من #سوريا، الامر الذي حدا بالسلطات السورية اقفال حدودها امام دخول الموز اليها.

وقال: “ان هذين القرارين سيؤديان الى خسائر مادية كبيرة في المنتوجات الزراعية اللبنانية، لا سيما في موسم الموز الذي نحن اليوم على ابواب قطفه”.

وناشد فاضل خلال جولة على بساتين #الموز – #شمال_صور “الدولة اللبنانية ووزير الزراعة العمل فورا على حل هذه المشكلة مع الاخوة المسؤولين السوريين، لان المزارع لا يستطيع تحمل اعباء اضافية، كون زراعته غير مدعومة”.

واضاف: “ان الخسائر اذا ما استمر منع تصدير الموز الى #سوريا، ستبلغ اكثر من 4 ملايين دولار اميركي. كما ان محاصيل الموز ستتلف في الارض “.

ووجه نداء استغاثة للجنة العليا للاغاثة بالنزول على الارض لمشاهدة الكوارث التي يتعرض لها محاصيل الموز من تلف، والعمل على كشف خسائر مزارعي الموز في الجنوب، والقيام بمهامها وعملها كلجنة لاحصاء الكوارث للتعويض عليهم، اسوة بمزارعي الشمال وعكار.

وختم فاضل: “لدينا عند الحدود السورية اكثر من 60 برادا محملا بالموز متوقفا بسبب القرار السوري القاضي بمنع دخول الموز اللبناني الى سوريا، فنحن املنا كبير بالرئيس #السوري_الدكتور #بشار_الاسد و #القيادة_السورية، الا نتعامل بهذه الطريقة، خصوصا #الجنوبيين”.

التعليقات مغلقة.