حزب الله يسعى إلى الثلث

بعد العراقيل الكثيرة التي أدت إلى عدم تحالف حلفاء “حزب الله” مع بعضهم البعض في الكثير من الدوائر الإنتخابية ما أدّى إلى تضاؤل حجم الكتلة النيابية التي كان يُفترض أن يمثلها هؤلاء. وبعد الإنزعاج الكبير الذي أبداه “حزب الله” من بعض الحلفاء، علِم “لبنان 24” من مصادر متابعة أن الحزب يسعى بشكل حثيث للحصول مع حلفائه على ثلث المقاعد النيابية.

وأشارت المصادر إلى أن الحزب سيسعى إلى تحصين حصته وحصة حلفائه حيث يمتلك أصواتاً، وتالياً فهو سيوزع هذه الأصوات وفق الحاجة والمصلحة وليس وفق “العدالة” بين الحلفاء.

هكذا سيستطيع “حزب الله” وحلفاؤه الفوز بالمقاعد الـ 11 في الجنوب الثانية و7 مقاعد في الجنوب الثالثة، ومقعدين في الجنوب الأولى، ومقعد في الشوف – عاليه، ومقعدين في بعبدا، وثلاثة مقاعد في بيروت الثانية، ومقعدين في جبيل- كسروان، ومقعدين في الشمال الثالثة، ومقعد في الشمال الثانية، ومقعد في الشمال الثالثة، وثلاثة مقاعد في البقاع الغربي، ومقعدين في زحلة، و8 مقاعد في بعلبك – الهرمل.

كما سيسعى إلى الفوز بمقعد إضافي في بيروت الثانية، ومقعد في الشوف – عاليه، ومقعد في الشمال الثالثة، ومقعد في الشمال الثانية، ومقعد في بعلبك – الهرمل.

علي منتش

التعليقات مغلقة.