ناضر كسبار عن داني شرابيه : يوم كان قاضيًا منفردًا

كتب المرشّح لانتخابات نقابة محامي بيروت المحامي ناضر كسبار في صحيفة “الديار” ضمن خانة “القضاة والمحامون…مواقف وطرائف”، عن انجازات القاضي داني شرابيه.

وذكر كسبار، أنّ “شرابيه يوم كان قاضيًا منفردًا في بيروت، كان يعقد جلساته عند السّاعة التاسعة صباحًا، ويعتذر من الحضور في مكتبه حتى ولو كانوا من القضاة والمحامين الساعة التاسعة الا خمس دقائق حتى لا يتأخر عن الجلسات. أما احكامه فكانت مدروسة، مختصرة، تعالج النقطة القانونية بكل موضوعية كما كان يتمتع بما يعرف بـ “BON SENS”.

وقال : “منذ عدة ايام واثناء زيارتي الى مدينة زحلة عروس البقاع، ضمن جولتي الانتخابية، زرت مكتب المحامي الكبير فكتور هرموش الذي قال لي: هل تعلم استاذ كسبار أنّ القاضي داني شرابيه، جعل من محكمة جنايات زحلة محكمة نموذجية بالانضباط والعلم والعدالة؟

وهل تعلم انه كان يعقد الجلسات وامامه الملفات وكل ملف مدروس من قبله ويحمل “كرتونة” لكل ملف عليها جميع التفاصيل بحيث لا تمر شاردة او واردة في الوقائع والاستجوابات والاستماع الى الشهود الا وينتبه اليها؟

وهل تعلم أنّ في قلبه الشفقة والرحمة عندما حكم بكفالة من أجل إخلاء سبيل متّهم، ورأى زوجته تبكي لأنّ المبلغ غير متوفر لديها، ومن دون اي ضجّة او دعاية سلّم مرافقه المبلغ ليدفعه عنها؟”.

وتابع كسبار :”وعدت الاستاذ هرموش بأنني سوف اكتب عما سمعته منه وها انا أفي بوعدي”.

التعليقات مغلقة.